Accessibility links

logo-print

وزير الشباب والرياضة يأمل بدعم حكومي أكبر خلال العام المقبل


أبدى وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ارتياحه الكبير للنتائج التي تمخض عنها لقاء مجلس الوزارة مع لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، مشيرا في مؤتمر صحافي مع رئيس اللجنة وعدد من أعضائها، إلى أنه يأمل بدعم حكومي أكبر خلال العام المقبل للتغلب على الصعوبات التي تواجه الوزارة.

وقال: "تحدثنا بالتفصيل عما موجود في ميزانية 2009، وعما عانيناه في ميزانية 2007 و2008، قدمنا المشروع بشكل مفصل وتم الاستماع لجميع النقاط المهمة التي ذكرت. كان هنالك اطمئنان كامل من قبل لجنة الشباب والرياضة، وقد وعدنا الأخوة بحديث مفصل مع معالي وزير المالية ومعالي وزير التخطيط حول الميزانية المطلوبة لوزارة الشباب".

من جانبه وصف رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب في مجلس النواب أحمد راضي اللقاء مع وزير الشباب والمدراء العامين في الوزارة بالبنّاء، مضيفا بأن اللجنة ستسعى لحل جميع الصعوبات التي تعوق عمل الوزارة بما يسهم في أنجاح مسيرتها، وأشار بالقول:

"في الحقيقة كان الحوار جيدا وبناء، وقد حصلت لجنة الشباب والرياضة على فكرة جيدة عن عمل الوزارة ومعاناتها، وفي نهاية الاجتماع توصلت اللجنة إلى أنها ستقوم بدعم الوزارة للتغلب على المعوقات التي تواجهها ليصلوا إلى مبتغاهم في عام 2009".

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تطالب زيادة تخصيصاتها المالية التي بلغت 400 مليار دينار عراقي لعام 2009، كما تطالب بتخصيص درجات وظيفية جديدة وتغيير رواتب موظفيها بما يتلاءم والواقع المعيشي الجديد الذي تشهده البلاد، فضلا عن زيادة أموال المشاريع الاستثمارية بحوالي 50 مليار دينار وزيادة الأموال المخصصة للأنشطة الرياضية بما ينسجم مع الخطط التي وضعتها الوزارة في العام المقبل.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG