Accessibility links

logo-print

افتتاح أول جامعة أهلية تركية في إقليم كردستان


افتتح نيجيرفان البرزاني رئيس حكومة إقليم كردستان جامعة "ايشق" الأهلية التركية في مدينة أربيل وذلك في مراسيم حضرها القنصل التركي في مدينة الموصل وممثل وزارة التربية التركية وعدد من أعضاء البرلمان التركي وعدد من المسؤولين الحكوميين.
وفي مستهل المراسيم ألقى صالح أوج أوغلو رئيس جامعة إيشق، كلمة قال فيها إن الجامعة تهيء كوادر أكاديمية إلى جانب إعداد البحوث وتساهم في عملية التقدم والنهوض في المنطقة والعراق.
وفي كلمة له بهذه المناسبة أعرب نيجيرفان البرزاني عن سروره بافتتاح الجامعة، مشيرا إلى آفاق العلاقات وتطويرها بين إقليم كوردستان والجارة تركيا عبر أربعة أسس ذكرها بقوله:
"الاستفادة من المصالح الاقتصادية المشتركة التي هي في تطور مستمر من خلال الأنشطة التجارية ودعم الاستثمار في كردستان ورفع مستوى الحوار والتعاون الجدي من خلال تفهم الحقائق وتنمية مجال الثقة بالآخر والاحترام المتبادل ودعم عدم التدخل في الشؤون الداخلية".
ومن جانبه نقل أحمد يلدز القنصل التركي في الموصل رسالة من وزير الخارجية التركي علي باباجان إلى رئيس حكومة إقليم كردستان والذي وصف فيها افتتاح هذه الجامعة بالخطوة المهمة لتطوير القطاع التربوي لعملية بناء وإعادة إعمار العراق.
التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في السليمانية فاضل صحبت:
XS
SM
MD
LG