Accessibility links

logo-print

الصفاقسي التونسي يحرز بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم


ظفر النادي الصفاقسي التونسي بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، إثر تعادله مع مواطنه النجم الساحلي 2-2 السبت بمدينة سوسة في مباراة إياب الدور النهائي للمسابقة.

وافتتح التسجيل للصفاقسي الغاني اغييمانغ ابوكو في الدقيقة الثانية وأحرز عبد الكريم النفطي الهدف الثاني في الدقيقة 74، وسجل النيجيري ايميكا اوبارا في الدقيقة 75 وأيمن عبد النور في الدقيقة 78 هدفي النجم الساحلي، بينما انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي.

يشار إلى أن الصفاقسي أحرز اللقب بفضل تسجيله هدفين خارج قواعده، ليلحق بالنجم الساحلي وشبيبة القبائل الجزائري ويتوج باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 1998 عندما فاز على جان دارك السنغالي في النهائي، والعام الماضي على المريخ السوداني.

وفشل النجم الساحلي في رفع رصيده إلى 8 ألقاب قارية، بعد أن كان قد توّج بألقاب دوري أبطال إفريقيا العام الماضي وكأس الاتحاد أعوام 1995 و1999 و2006 وكأس الكؤوس عامي 1997 و2003 بالإضافة إلى كأس السوبر عام 1998.

وتعدّ هذه المرة الأولى التي يتنافس فيها فريقان تونسيان في نهائي المسابقات القارية. ونجح مدرب النادي الصفاقسي الشاب غازي الغرايري في التفوق على نظيره الفرنسي هارفي غوتيي الذي خلف مؤقتاً السويسري ميشال دي كاستال المقال من منصبه، في الشوط الأول إذ ضرب الصفاقسي بقوة منذ البداية و افتتح التسجيل بعد دقيقتين فقط إثر لعبة جماعية مميزة انتهت بتسديدة من اوبوكو في الشباك على يسار الحارس أيمن المثلوثي.

وانحصر اللعب بعدها في وسط الملعب دون أي خطورة على المرميين حتى نهاية الشوط الأول، الذي شهدت دقائقه الأخيرة دخول الزامبي تيمبو فايو بدلاً من سهيل بن راضية من جهة النجم الساحلي بسبب الإصابة.

ونجح النفطي في تعزيز تقدم الصفاقسي بهدف ثانٍ بعد هجمة مرتدة منسقة انطلقت من منطقة الجزاء ووصلت إلى اكوبو على الجهة اليمنى، وتوغل داخل منطقة صاحب الأرض وعند خروج الحارس لعب الكرة بكعب قدمه ليضعها في الشباك الخالية.

ورد النجم الساحلي بسرعة وقلص الفارق بعد دقيقة فقط عندما وصلت الكرة إلى النيجيري ايميكا اوبارا على الجهة اليسرى لمنطقة الضيف، فسيطر عليها بصدره ثم أطلقها مباشرة بيسراه داخل شباك الحارس الخلوفي.

واشتعلت المواجهة بعد أن أدرك عبد النور التعادل في الدقيقة 77 بكرة رأسية وضعها على يمين الخلوفي إثر عرضية من الغيني محمد ساكو، لتنتهي المباراة بالتعادل.

ونال الصفاقسي جائزة إحرازه اللقب وهي مبلغ 330 ألف دولار ، إضافة إلى مواجهته بطل دوري أبطال إفريقيا الأهلي المصري في كأس السوبر القارية.

XS
SM
MD
LG