Accessibility links

ايرلندا تتصدر بطولة أي ون لسباقات السيارات على حلبة سبيانغ الماليزية


انتزع الفريق الايرلندي صدارة بطولة A1 Grand Prix لسباقات السيارات بفوز سائقه آدم كارول بالسباق الطويل واحتلاله المركز الخامس في السباق السريع بالمرحلة الثالثة التي استضافتها حلبة سيبانغ الماليزية.

وتألف السباق السريع من 11 لفة واحتل المركز الأول بطل الموسم الماضي السويسري نيل ياني الذي أصبح خامس سائق يحرز المركز الأول منذ انطلاق الموسم. وقطع ياني المسافة في زمن قدره 22.41 دقيقة، متقدما بفارق 9.9 ثوان على الفرنسي لويك دوفال، و11.8 ثانية على الشاب ايرل بامبر العائد على متن سيارة نيوزيلندا.

يذكر أن انطلاقة هذا السباق توقفت بالعلم الأحمر بعد اصطدام بين سيارات الولايات المتحدة والبرازيل والهند. وأصبح الفريق الايرلندي أول فريق يسجل انتصارين هذا الموسم بعد فوز كارول في السباق الطويل فارضا سيطرته منذ البداية وحتى النهاية.

وقطع كارول اللفات الـ34 في 1.05.52 ساعة متقدما بفارق 15.99 ثانية على البرتغالي فيليبي البوكويركيه، وبفارق 47.63 ثانية على الأميركي ماركو اندريتي. وبعكس انطلاقة كارول الناجحة من المركز الأول، سجلت خيبة لياني والهندي ناراين كارثيكيان اللذين خرجا دون أن يكملا أي لفة.

وفشل اللبناني دانيال مراد في الحفاظ على المركز الثالث الذي انطلق منه بعدما ظفر به في التجارب بفضل استخدامه أفضلية تقنية الـ"باور بوست" في آخرها، وأنهى السباق في المركز الـ12 بعدما كان قد حلّ 11 في السباق السريع.

وبدا أن السائق الشاب لم يتحمل الضغط من قبل منافسيه خلال السباق، وأوضح مستشار الفريق اللبناني نبيل كرم أن الأمر مرده إلى عدم امتلاكه الخبرة الضرورية.

XS
SM
MD
LG