Accessibility links

وزارة العدل تنفي حصول إضراب في سجن سوسة الفيدرالي


نفت وزارة العدل العراقية صحة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام التي افادت أن نحو 120سجينا عربيا قاموا بالإضراب عن الطعام في سجن سوسه الفيدرالي الواقع في محافظة السليمانية بإقليم كردستان.

وقال وكيل وزارة العدل، المشرف العام على السجون العراقية بوشو إبراهيم في حديث مع "راديو سوا إن هذه الأنباء عارية عن الصحة، وأضاف قوله:" "تناقلت وكالة الأنباء على لسان أحد المحاميين الأردنيين وجود حالة إضراب في سجن سوسة الفيدرالي الواقع في محافظة السليمانية، والتابع لوزارة العدل العراقية، من قبل عدد من السجناء العرب المحكومين هناك، بزعم أن السجناء يتعرضون للضغط والتعذيب الجسدي والنفسي. أنني أؤكد هنا بأن هذا الخبر عار عن الصحة".

ودعا إبراهيم المنظمات الدولية والإنسانية غلى زيارة سجن سوسه للوقوف على أحوال السجناء، وأضاف قوله: "باستطاعة أي منظمة دولية الآن المجيء إلى السجن، وتفتيشه للتأكد من وجود أو عدم وجود الحالات المزعومة، وإن كان هنالك إضراب، فمنظمة الصليب الأحمر تتواجد بصورة مستمرة في هذا السجن. إن أبواب السجن مفتوحة لكافة المنظمات الدولية ولجان حقوق الإنسان للوقوف على صحة هذا الخبر".

وكانت صحيفة الحياة اللندنية نقلت في عددها الصادر أمس الأحد خبرا عن المحامي الأردني عبد الكريم الشريدة أشار فيه إلى إضراب نحو120 سجينا عربيا عن الطعام في سجن سوسه بسبب سوء أوضاعهم داخل السجن، حسب الصحيفة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد حيدر القطبي:
XS
SM
MD
LG