Accessibility links

أحمدي نجاد يشيد بمقاومة حزب الله لإسرائيل خلال لقاء مع نظيره اللبناني ميشال سليمان


أشاد الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الاثنين بمقاومة حزب الله اللبناني ضد إسرائيل وذلك خلال لقاء مع نظيره اللبناني ميشال سليمان، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية.

وقال احمدي نجاد إن الحرب التي استمرت 34 يوما في عام 2006 بين إسرائيل وحزب الله وقتل فيها أكثر من 1200 شخص أثمرت عن العديد من الانجازات للشعب اللبناني والمنطقة.

وقال الرئيس الإيراني لنظيره اللبناني الذي يقوم بزيارة تستغرق يومين إلى طهران يرافقه ستة وزراء إن "اللبنانيين أحبطوا العدو للأبد وقضوا على أسطورة العدو الذي لا يقهر".

وأضاف احمدي نجاد أن "الهجوم الذي جرى قبل عامين والذي كان يهدف إلى تدمير هذا البلد صار نقطة تحول لاستعادة هوية ووحدة لبنان".

سليمان يصف العلاقات بالجيدة

ووصف سليمان العلاقات بين طهران وبيروت بالجيدة وقال إن زيارته تهدف إلى لقاء كبار المسؤولين الإيرانيين وتعزيز الروابط الثنائية، حسب الوكالة.

ونقلت عنه الوكالة قوله "نحن ممتنون لجمهورية ايران الإسلامية لوقوفها دائما إلى جانب شعب وحكومة لبنان".

وكان مسؤول لبناني صرح بان مباحثات الرئيس سليمان تتناول كل شيء منها المسائل السياسية والاقتصادية والعلاقات الثنائية والوضع في الشرق الأوسط وعملية السلام العربية الإسرائيلية، كما تتناول المباحثات مشكلة سلاح حزب الله التي تثير انقساما داخل الطبقة السياسية اللبنانية.

وقال المسؤول اللبناني قبل بدء المحادثات إن الإستراتيجية الدفاعية مسألة داخلية لبنانية ومع هذا فان الجانبين سيتحدثان فيها لأننا بصدد صياغة إستراتيجية دفاعية وطنية تعزز سلطة الدولة وتبقي على قدرات المقاومة" في مواجهة إسرائيل.

وميشال سليمان هو ثالث رئيس لبناني يزور إيران منذ انتصار الثورة الإسلامية في1979.

XS
SM
MD
LG