Accessibility links

نيوزويك: اوباما سخر الانترنت لانتخابه


قالت مجلة نيوزويك إن الرئيس المنتخب باراك اوباما هو أكثر سياسي أميركي استفاد من خدمة الانترنت في التاريخ.

وأضافت المجلة أن اوباما شكل جيشا من مؤيديه الشباب النابغين في مجال الانترنت لطرح أرائه وإيصال رسالته إلى الأميركيين في كافة أرجاء المعمورة.

ويقول دون تابسكوت مؤلف كتاب Grown up Digital إن ما حدث لم يكن مجرد حملة انتخابية بل حركة اجتماعية ستشكل اللبنات الأولى لتغير جذري سنشهده لطبيعة العملية الديمقراطية باسرها.

ولفتت المجلة إلى أن فريق اوباما الانتقالي يعكف الآن على إنشاء مؤسسة خاصة للاستفادة من الزخم الكبير الذي حققه المتطوعون والمنظمون من مؤيديه على الانترنت منذ انطلاق الحملة الانتخابية. وتساءلت المجلة ان كان للانترنت دور تلعبه في مرحلة ما بعد انتهاء الحملة الانتخابية.

فيجيب ايريك شميد أحد مستشاري أوباما والمدير التنفيذي لشركة غوغل بأن الانترنت تمثل نافذة مفتوحة على مصراعيها مما يعني سماع المزيد من الأصوات والمزيد من النقاش المثري الذي يؤدي بدوره إلى اتخاذ قرارات أفضل.

من جهته، يقول توماس غينسيمر الشريك في مؤسسة Blue State Digital التي اضطلعت بإنشاء الشبكة الاجتماعية لاوباما على الانترنت Mybarakobama.com هؤلاء الشباب يريدون البقاء والمشاركة في العملية الديموقراطية مضيفا أن الانترنت بلا شك سيلعب دورا حيويا في إدارة دفة الحكم في الحكومات المقبلة.

XS
SM
MD
LG