Accessibility links

مفوضية صلاح الدين تستكمل استعداداتها للانتخابات المحلية


أكد مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة صلاح الدين أن المكتب أكمل استعداداته لإجراء الانتخابات المحلية القادمة، مشيرا إلى أن عدد المرشحات وصل إلى 147 مرشحة.

وأشار الدكتور حاتم هذال مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة صلاح الدين، إلى أن المكتب استقبل 45 كيانا سياسيا بينها قوائم منفردة وائتلافات للمشاركة في الانتخابات المحلية القادمة، مشيرا إلى أن 147 مرشحة يتنافسن على 7 مقاعد في مجلس المحافظة.

وأضاف هذال في حديث لـ "راديو سوا": "45 كيانا تحديدا سجلت لدى المفوضية في صلاح الدين، ثماني قوائم فردية ومثلها ائتلافات، والباقي قوائم جماعية. أما بالنسبة للعنصر النسوي، فرضه قانون الانتخابات بواقع كل 4 رجال امرأة واحدة، يعني حصة المرأة تكون الربع في مجالس المحافظات، ولدينا 147 مرشحة يتنافسن على 7 مقاعد من أصل 28".

وأوضح هذال أن المكتب استكمل كافة استعداداته لخوض الانتخابات القادمة التي حدد لها يوم 31 من شهر كانون الثاني/ ديسمبر عام 2009 موعدا، وقال: "نحن قائمون بكل استعداداتنا، أكملنا فترة تحديد سجل الناخبين واستقبال قوائم المرشحين، والفترة الآن هي فترة استلام النواقص، ومستمرون بالعمل حسب جدول الأعمال المحددة من قبل المكتب الوطني".

وأشار هذال إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم حملات دعائية وإعلامية، وإقامة ندوات لزيادة الوعي الانتخابي لدى المواطنين، داعيا إياهم إلى ضرورة الإدلاء بأصواتهم، مشيرا بقوله:

"أدعو المواطنين في صلاح الدين إلى المشاركة في الانتخابات القادمة وعدم تضييع حقهم لأن أصواتهم مطلوبة لحسم مجلس الحكم القادم الذي سيتمتع بصلاحيات أوسع من المجلس الحالي، ونحن في مكتب المفوضية لدينا جدول أعمال إلى آخر يوم قبل إجراء الانتخابات على مستوى اليوم الواحد. وحاليا نحن نتهيأ للفترة الإعلامية، توجيهات الناخبين وحثهم على المشاركة، كما لدينا حملة إعلانية داخل المحافظة للتحضير ليوم الاقتراع وتعريف المواطنين بكيفية الانتخاب والقوائم كيف ستكون".

ويتوقع المتابعون للشأن العراقي أن تكون انتخابات مجالس المحافظات القادمة من أبرز الأحداث التي ستشهدها الساحة العراقية خلال الشهر الأول من العام المقبل.
التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG