Accessibility links

الأولمبية الكردستانية تتراجع عن قرارها مقاطعة انتخابات الاتحادات المركزية


توصلت اللجنة الأولمبية الكردستانية لاتفاق مع اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الرياضية المركزية، وتراجعت عن قرار أعلنت عنه سابقا بمقاطعة انتخابات الاتحادات الرياضية المركزية.

وقال نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكردستانية الدكتور سعيد علي أن اللجنة العليا للانتخابات وبحضور الناطق باسم الحكومة العراقية الدكتور علي الدباغ وممثلين عن مناطق الشمال والجنوب والفرات الأوسط وافقت على تحقيق مطلبين رئيسين يتعلقان بتمثيل المناطق في الاتحادات التي لا تضم ممثلا عنها، فضلا عن إضافة أسماء الهيئات العامة في اتحادات إقليم كردستان للهيئات العامة للاتحادات المركزية مضيفا في حديث "لراديوسوا":

"التمثيل المناطقي إذا لم يمثل باستحقاق انتخابي، فيضاف ممثل عن المنطقة في انتخابات مناطقية، وهذا مبدأ أساسي تحقق. المبدأ الثاني، الهيئات العامة التي تضاف للاتحادات المركزية المفروض لا تُحرم من إعطاء رأيها في قياداتها الرياضية وهذه ايضا اعتُمدت ".

وأكدت عضو اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات المركزية جزائر السهلاني أنه تم الاتفاق على تحديد موعد آخر للبدء بعملية الانتخابات بشكلها الجديد، وقالت:

" كان مقررا أن تقام الانتخابات بعد خمسة أيام لكن بعد أن تم عقد الاجتماع مع ممثلي المناطق وممثلي إقليم كردستان حصل اتفاق آخر بأن يكون الأول من الشهر المقبل، والمشكلة الحقيقية أن نصل إلى قناعة كاملة بآلياتنا وتنظيمنا للخروج بمشروع معافى يبعدنا عن الحالة المرضية التي ولدها مشروع عام 2004".

وكانت اللجنة الأولمبية الكردستانية أعلنت نهاية الأسبوع الماضي انسحابها من الانتخابات على خلفية تراجع اللجنة المشرفة عن اتفاق سبق أن تم التوقيع عليه قبل حوالي شهرين في مدينة أربيل، ويقضي بإيجاد صيغ تفاهم مشترك لإنجاح العملية الانتخابية بما يضمن الحصول عل الشرعية اللازمة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

التفاصيل من مراسل "راديوسوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG