Accessibility links

افتتاح الجناح التكميلي لمستشفى سوق الشيوخ بذي قار


افتتح الجناح التكميلي الجديد في مستشفى قضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار بسعة سريرية مضاعفة، بعد النداءات المتكررة التي أطلقها أهالي القضاء لتوسيعها.

وقال محافظ ذي قار عزيز كاظم علوان الذي افتتح الجناح، في حديث مع "راديو سوا" إن المستشفى الآن أصبح متكاملا، لكنه لا يسد الحاجة الفعلية للقضاء، مضيفا قوله:

"هذا المستشفى كلفته مليار و224 مليون دينار، بـ 80 سريرا تضاف إلى الـ 70 سريرا في زمن النظام السابق على مدى 35 سنة. فيه ردهات للأطفال وردهات للنساء وردهة لإنعاش القلب، وأخرى للخدّج، وبالتالي يكون مستشفى متكاملا، لكن لا يعني انه يكفى".

وأكد الدكتور هادي الرياحي مدير صحة ذي قار أن الجناح الجديد سيسهم في حل مشكلة إحالة المرضى إلى مركز المحافظة، إلى جانب المركز الصحي النموذجي الذي سيفتتح قريبا والذي أنشئ على نفقة الحكومة الأميركية، وأوضح قوله:

"كانت السعة السريرية لا تكفي، وأن الكثير من الحالات المرضية تحال إلى مركز المحافظة، حيث طرحنا على السيد وزير الصحة عند مجيئه مع السيد نائب رئيس الوزراء هذا الموضوع، في الوقت الحاضر نحتاج إلى أكثر من أربعة آلاف سرير في المحافظة، وسنفتتح مركز الزهراء النموذجي الذي بناه الأميركان في القريب العاجل إن شاء الله".

وحول الاختلاف في طبيعة الخدمات في المستشفى بعد التغيير، قالت المراجعة زينب الموسوي: "بصراحة الكادر يعتني بنا، والبارحة إلى الساعة 12 ليلا هم موجودون من أجل المرضى، والله الأطباء والممرضات موجودون. لم تكن هناك خدمات بهذا الشكل سابقا، الفراش نظيف الآن، أما سابقا فالمريض يتعذب، يجب أن يجلب معه فراشه إلى المستشفى".

يشار إلى أن التخصيصات المالية التي رصدت للقطاع الصحي في المحافظة بلغت أكثر من 100 مليار دينار، في محاولة للنهوض بواقع صحي يوصف دائما بالمتردي.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في الناصرية مهند الديراوي:
XS
SM
MD
LG