Accessibility links

الخرافي: أمير الكويت أكد ضرورة استمرار مجلس الأمة في عمله كالمعتاد


أكد رئيس البرلمان الكويتي جاسم الخرافي خلال لقائه مجموعة من نواب البلاد اليوم الأربعاء أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح لن يحل مجلس الأمة بعد أن قدمت حكومة البلاد استقالتها يوم أمس الثلاثاء.

وجاءت تأكيدات الخرافي في أعقاب اجتماع عقده 20 نائبا كويتيا تقدمهم الخرافي مع أمير البلاد خصص لبحث الأزمة السياسية التي نشبت عقب استقالة الحكومة بسبب مواجهة مع البرلمان.

وقال الخرافي إن أمير الكويت أكد حرصه على استقرار الأوضاع في البلاد واستقرار مسيرة الحياة الديمقراطية وأن يكمل مجلس الأمة دورته الحالية التي مدتها أربع سنوات.

وأضاف الخرافي أنه في حال قبول أمير البلاد طلب الاستقالة الذي قدمته الحكومة إليه الثلاثاء سيسقط طلب الاستجواب المقدم إلى رئيس مجلس الوزراء.

وكان أعضاء الحكومة قد انسحبوا صباح الثلاثاء من مجلس الأمة بعيد افتتاح الجلسة احتجاجا على إدراج طلب استجواب رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح لسماح الحكومة لرجل دين شيعي إيراني أدين بتهمة سب الصحابة بالدخول إلى البلاد.

وفي أعقاب ذلك، قدمت الحكومة استقالتها إلى الأمير صباح الأحمد، إلا أن الأمير لم يبت بعد بالاستقالة.

وأعادت هذه الاستقالة إلى الواجهة احتمال حل البرلمان للمرة الثالثة في غضون ثلاث سنوات، فيما توقع بعض النواب أن يعمد أمير البلاد إلى حل البرلمان مع تعليق الدستور كليا أو جزئيا، من دون الدعوة لانتخابات مبكرة.
XS
SM
MD
LG