Accessibility links

الاستخبارات الأميركية تحذر من خطط إرهابية ضد قطارات الأنفاق في نيويورك


حذرت السلطات الفدرالية في الولايات المتحدة موظفي الأمن اليوم الأربعاء من احتمال تخطيط تنظيم القاعدة لهجوم إرهابي ضد قطارات الأنفاق في مدينة نيويورك خلال فترة الأعياد المقبلة.

وأشارت مذكرة داخلية حصلت وكالة أسوشييتد برس على نسخة منها إلى أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI تلقى معلومات جديرة بالاعتبار غير أنها غير مؤكدة تشير إلى أن تنظيم القاعدة قد يكون فكرفي نهاية سبتمبر /أيلول الماضي بضرب شبكة قطارات الأنفاق في نيويورك.

وأكد ريتشارد كولكو المتحدث باسم FBI أن وكالته ووزارة الأمن القومي أصدرتا نشرة مساء أمس الثلاثاء موجهة إلى سلطات ولاية نيويورك والسلطات المحلية في مدينة نيويورك وأن المعلومات يتم مراجعتها.

وقال روس نوكي المتحدث باسم وزارة الأمن القومي إن التحذير صدر بشكل روتيني، لكنه أضاف أنه قد يكون هناك حضور متزايد للشرطة في نيويورك وغيرها من المدن الكبيرة.

ويشير التقرير إلى أن السلطات ليس لديها معلومات محددة تؤكد أن الخطة تطورت إلى ما بعد مرحلة الطموح، غير أنها أصدرت التحذير بسبب مخاوف من أن مثل هذه الهجمة قد تنفذ خلال فترة الأعياد في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول ومطلع يناير/كانون الثاني .

ومع أن الوكالات الفدرالية تطلق تحذيرات بشكل دوري، غير أن لغة هذا التقرير تعتبر مباشرة وصريحة.
XS
SM
MD
LG