Accessibility links

البدء بتنفيذ مشاريع سكنية وخدمية في الأنبار قريبا


شكلت محافظة الأنبار هيئة لتخطيط المشاريع الاستثمارية، وأشار عضو الهيئة مهدي صالح النومان إلى أن من أولويات الهيئة إنشاء مجمعات سكنية للإسهام في معالجة أزمة السكن التي تعاني منها المحافظة.

وأوضح النومان في حديث "لراديوسوا": "اتصلنا بمديرية الأنبار عن طريق السيد محافظ الأنبار، وتم تزويدنا بقطع، بصراحة تم وضع اليد عليها لحساب هيئة الاستثمار في المحافظة لمختلف المساحات وفي عموم المحافظة، في الرمادي في منطقة السبعة كيلو، لدينا قرب الملعب وقرب المنافذ الحدودية أيضا تم وضع اليد عليها، وهناك أراض كثيرة لا تحضرني مساحاتها لكنها مجدولة في جداول خاصة".

ولفت مدير شركة الرافدين للمقاولات خالد فريح هادي إلى سعي شركته لاستحصال الموافقات الرسمية لبناء مجمعات سكنية في عموم محافظة الأنبار، وأضاف قوله:

"رغبة منا في حل بعض مشاكل السكن الموجودة في المدينة وفتح باب الاستثمار والعمل على نقل تجربة الإمارت لمحافظة الانبار قدمنا مشروعنا لإنشاء مدينة سكنية متكونة من فلل وعمارات سكنية مع محال تجارية ومحال خدمية وشوارع حديثة ومستشفيات ومدارس متطورة وحديثة جدا، نأمل أن تتم الموافقة على هذا المشروع".

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان العراقي قد أقر قانون الاستثمار عام 2006 في خطوة تهدف لإشراك القطاع الخاص المحلي والأجنبي في إعادة البنى التحتية وإنشاء مشاريع خدمية وعمرانية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في الأنبار كنعان الدليمي:
XS
SM
MD
LG