Accessibility links

logo-print

دي مستورا: حان الوقت لإخراج العراق من طائلة الفصل السابع


أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق ستيفان دي مستورا على ضرورة إخراج العراق من طائلة البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

جاء ذلك أثناء زيارة قام بها دي مستورا والمفوض السامي لشؤون اللاجئين في المنظمة الدولية انطونيو كوتيريز إلى مدينة النجف، التقوا خلالها المرجع الشيعي أية الله السيستاني.

وقال دي مستورا في مؤتمر صحفي مشترك مع كوتيريز في النجف الخميس:

"نحن نعلم أن قضية الفصل السابع هي قضية هامة ومصيرية للشعب العراقي، والخروج من هذا الفصل يأتي بناءا على طلب من الحكومة العراقية من أجل فتح صفحة جديدة والانتقال إلى مرحلة الاستقرار. الجميع يدرك بأنه حان الوقت لكي يخرج العراق من الفصل السابع ، لأنه لم يعد يشكل تهديدا لأي دولة".

من جانبه قال المفوض السامي لشؤون اللاجئين في المنظمة الدولية انطونيو كوتيريز:

"قدمنا لآية الله السيستاني شرحا مفصلا عن عملنا لمساعدة اللاجئين العراقيين، خاصة الموجودين منهم في دول الجوار مثل سوريا والأردن. ونحن نعمل على تقديم الأفضل في المستقبل. ونؤكد أن هذه مسؤولية مشتركة من قبلنا ومن قبل الحكومة العراقية، ونحن نعمل بجهد لعودة اللاجئين العراقيين من خارج العراق إلى بلدهم، والمهجرين إلى مناطق سكناهم، وأن تكون العودة طوعية".

هذا وقد أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق أن المنظمة الدولية حريصة على نجاح انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في النجف محمد جاسم:
XS
SM
MD
LG