Accessibility links

logo-print

وحدات الكوماندوس الهندية تنجح في السيطرة على فندق أوبروي


نجحت السلطات في استعادة السيطرة على فندق أوبروي الذي تعرض لهجوم من قبل مسلحين إسلاميين منذ مساء يوم الأربعاء الماضي.

وقامت فرقة كوماندوس خاصة باقتحام مبنى الفندق ومشطت طوابقه قبل أن تشتبك مع المسلحين وتقتل بعضهم.

ووفق حصيلة نشرها مسؤولون في أجهزة الأمن الهندية اليوم الجمعة، فقد بلغ عدد قتلى الاعتداءات 130 قتيلا على الأقل، من بينهم ثمانية رعايا أجانب على الأقل، كما وأصيب 22 أجنبي بجروح في الاعتداءات.

في هذا الإطار، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية إجلاء تسعة مواطنين كويتيين كانوا محتجزين في فندق أوبروي، كما تم إجلاء القنصل القطري الذي كان محتجزا هناك أيضا.

وقال أحد قادة قوات الكوماندوس البحرية الهندية اليوم الجمعة متحدثا خلال مؤتمر صحافي ظهر فيه ملثما، أن عناصره واجهوا في تحركهم عقبة كبرى تمثلت في عدد الأشخاص الذين كانوا لا يزالون في فندقي تاج محل وأوبروي حين تم اقتحامهما.

وسئل عن حصيلة الإصابات، فقال إنه كان من المستحيل في غالب الأحيان التمييز ما بين الجثث والجرحى والأشخاص الممددين أرضا للاحتماء.



وقال قادة أمنيون إن المسلحين أظهروا قدرا عاليا من التصميم والحزم وقد وصفهم بعض الشهود بأنهم فتيان يرتدون سراويل وقمصانا قطنية ويحملون حقائب على ظهرهم.

يشار إلى أن المسلحين هاجموا في مجموعات صغيرة ليل الأربعاء الماضي عدة مواقع في بومباي قبل أن يركزوا هجومهم على فندقي تاج محل وأوبيروي ومركز ثقافي يهودي.

وعلى الرغم من إجلاء معظم النزلاء والعاملين في الفندق، لم يستبعد المسؤول الأمني إمكانية أن يكون هناك أشخاص ما زالوا عالقين فيه.
XS
SM
MD
LG