Accessibility links

logo-print

مفوضية الانتخابات بدهوك تقرر فتح مراكز انتخابية للنازحين من المحافظات الأخرى


قال بيار دوسكي مسؤول المفوضية العليا للإنتخابات في محافظة دهوك في تصريح لــــ"راديو سوا" إن المكتب سيقوم بفتح مراكز إنتخابية للنازحين من المحافظات الآخرى.

"قمنا بتحديد 29 مركز إنتخابي يضم 88 محطة إنتخابية، ويحق للمهجرين الذين سجلوا خلال الفترة السابقة التصويت في محافظتنا".

وأضاف دوسكي أن من حق أي كيان سياسي مسجل لدى المفوضية القيام بحملات إعلامية ودعائية في محافظة دهوك وفق الشروط القانونية، داعياً النازحين الى المشاركة الفعالة في هذه الإنتخابات:

وأوضح قائلا: " ندعو جميع المهجرين والذين سجلوا أسمائهم في سجلاتنا التوجه إلى المراكز التي سوف نتم فتحها في الشهر الواحد من عام 2009 لانتخابات مجالس المحافظات".

32 ألفاً و275 من النازحين الذين سجلوا أسمائهم في مراكز تسجيل الناخبين خلال الفترة الماضية بإمكانهم المشاركة في الانتخابات القادمة في محافظة دهوك، 90 بالمـائة منهم من أهالي محافظة نينوى، وذلك حسب تصريحات مسؤول مكتب المفوضية في دهوك، والذي أكد على أن 48 منظمة من المنظمات الأهلية ستراقب العملية الإنتخابية في عموم المحافظة.

يذكر أن محافظات إقليم كردستان أربيل والسليمانية ودهوك لن تشهد إنتخابات مجالس المحافظات لكونها منتظمة في الإقليم، بالإضافة إلى محافظة كركوك التي تأجلت فيها الانتخابات بعد إقرار قانون إنتخابات مجالس المحافظات.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG