Accessibility links

جمعية الهلال الأحمر بميسان تنتج فيلما وثائقيا بعنوان "يقين الأمل"


"يقين الأمل" فلم وثائقي من إنتاج جمعية الهلال الاحمر العراقي يتحدث عن المخلفات الحربية ومعاناة سكان المناطق الحدودية في هذا الجانب.

وفي هذا الموضوع تحدث لـ"راديو سوا" مدير فرع جمعية الهلال الاحمر في ميسان سمير حسن علوان قائلا: فلم يقين الامل يتناول موضوع المخلفات الحربية ومدى خطورتها وتهديدها اليومي لكثير من المواطنين خلال حياتهم اليومية والفلم من إنتاج جمعية الهلال الاحمر العراقي سيناريو الكاتب والاديب الاستاذ عبد الخالق كيطان كذلك من اخراج الفنان عبد الناصر عبد الامير. الفكرة تبلورت بأن يكون هناك فلم يتناول المخلفات ومدى خطورتها على المجتمع".

وعن الهدف من إنتاج هذا الفلم الوثائقي أوضح علوان: "الغاية من الفلم هو ارسال رسالة حقيقية إلى كل المعنيين في هذا الجانب كمنظمات دولية وكحكومة مركزية ايضا لتضع حلولا سريعة وعاجلة لحل هذه المشكلة، الكثير من الافراد والمواطنين يخسرون حياتهم بسبب تماسهم المباشر مع المخلفات الحربية وحقول الالغام والتي تصبح قاتل مع سبق الاصرار والترصد للمواطنين الذين يجهلون كيفية التعامل مع هذه المخلفات".

وأشار علوان إلى أن الفلم سيعرض على المستوى المحلي والدولي: "الفلم أنجز بشكل نهائي وهذا يعد اول تصريح لنا بعد أن كنا بطور الإنتاج وسوف يعرض في بغداد في احتفالية كبيرة كذلك يعرض في ميسان على اعتبار أن موقع التصوير كان في ميسان وايضا سوف يعرض في مهرجانات دولية ومنه مهرجان يدعمة الصليب الاحمر النرويجي فظلا عن مهرجان الهربان الدولي للسينما، وسيعرض في جميع المحافظات العراقية وسيتم توزيع نسخ من الفلم إلى المنظمات الإنسانية العاملة في هذا المجال من اجل أن تاخذ دورها الإنساني وايقاف معاناة الناس".

واتخذت جمعية الهلال الأحمر من منطقتي الزبيدات والطيب في ميسان المتاخمة للحدود الايرانية موقعا لتصوير أحداث الفلم لما تحتويه تلك المناطق من مخلفات حربية وحقول ألغام.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG