Accessibility links

وفاة أكبر معمر في العالم عن 115 عاما بولاية انديانا


توفيت أكبر معمرة في العالم عن 115 عاما وقال خبير في علم الشيخوخة أن اكبر شخص عمرا في العالم وهي امرأة توفيت بمنزلها بولاية انديانا الأربعاء.

وقال ستيفين كوليس الخبير في علم الشيخوخة بجامعة كاليفورنيا في لوس انجليس في موقع مجموعة بحوث علم الشيخوخة على الانترنت إن السيدة ايدنا باركر التي توفيت من ولاية انديانا وهي اكبر شخص عمرا في العالم توفيت عن 115 عاما و220 يوما.

وذكرت صحيفة محلية أن باركر وهي معلمة سابقة ولدت في 20 من ابريل نيسان 1893 وتوفيت بهدوء في مركز للرعاية الاجتماعية في شيلبيفيل بولاية انديانا. ونشرت صورة لباركر وهي مرتدية ثوبا ازرق مع باقة من الزهور بالصفحة الأولى لصحيفة شيلبيفيل نيوز.

وباركر وزوجها الذي توفي متأثرا بأزمة قلبية عندما كان عمرها 48 عاما أنجبا ابنين. وكانت باركر قد أدرجت في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية بوصفها اكبر شخص على قيد الحياة.

وكان مركز الرعاية الذي كانت تعيش فيه يأوي أيضا ساندي الين البالغ طولها 2.31 متر والتي أدرجت بالموسوعة كأطول امرأة في العالم. والآن فان اكبر شخص على قيد الحياة هو ماريا دو جيسوس من البرتغال وعمرها 115 عاما والتي ولدت في 10 من سبتمبر/ أيلول 1893 كما قالت مجموعة بحوث علم الشيخوخة.

XS
SM
MD
LG