Accessibility links

مفوضية الانتخابات تسجل 103 كيانات للتنافس على مجلس محافظة بغداد


أعلن مدير مكتب انتخابات بغداد الرصافة في مفوضية الانتخابات محسن جبارة أن 103 كيانات سجلت لدى مفوضية الانتخابات للتنافس على 57 مقعدا في انتخابات مجلس محافظة بغداد.

وأكد جبارة في حديث مع "راديو سوا" أن المفوضية ستجري انتخابات مجالس المحافظات في الـ 31 من كانون الثاني/ يناير المقبل:

"عدد المقاعد المخصصة لمجلس محافظة بغداد57 مقعد يتنافس عليها حاليا مسجل 103كيان سياسي يتنافسون على هذه المقاعد كما تعرفون فالانتخابات ستجري في 31-1-2009".

وأكد جبارة أن مفوضية الانتخابات اكملت استعداداتها النهائية لإقامة انتخابات مجالس المحافظات في عموم العراق بضمنها تهيئة أكثر من الف و800 مركز انتخابي في بغداد وحدها:

"تم تحديد المدارس التي ستخصص كذلك الأبنية الحكومية التي ستخصص كمراكز اقتراع لانتخابات مجالس المحافظة ويبلغ عددها نحو 1800 مركز اقتراع في محافظة بغداد".

وبشأن احتمال اقامة الاستفتاء العام على اتفاقية سحب القوات الاميركية بالتزامن مع موعد انتخابات الأقضية والنواحي اوضح جبارة قائلا:

"حسب قانون 36 الذي صادق عليه مجلس الرئاسة أنه موعد انتخابات مجالس المحافظت سيكون يوم 31-1-2009 وستقوم بعدها المفوضية بانتخابات الاقضية والنواحي بعد 6 اشهر ولكن لدينا جهة تشريعية هي المفوضية وستنسق مع الحكومة سوف تحدد امر الاستفتاء".

ومن المؤمل أن تنظم مفوضية الانتخابات استفتاء شعبيا عاما بشأن اتفاقية سحب القوات الأميركية من العراق بالتزامن مع انتخابات الاقضية والنواحي في أواخر تموز/ يوليو من العام المقبل.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG