Accessibility links

يديعوت أحرونوت: إسرائيل على وشك شن عملية عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية السبت إن الجيش الإسرائيلي على وشك شن عملية عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة، وذلك في أعقاب قيام حركة حماس بإطلاق قذائف هاون على احد القواعد الإسرائيلية خارج القطاع أسفرت عن إصابة ثمانية جنود إسرائيليين بجراح وكانت إصابة احدهم خطيرة.

ونقلت الصحيفة عن نائب وزير الدفاع الإسرائيلي ماتان فيلناي قوله إن العملية العسكرية الوشيكة على قطاع غزة ستكون مختلفة عن تلك العمليات التي تم شنها في السابق.

وتابع فيلناي قائلا إن "الهدنة مهمة لكلا الطرفين، طالما أننا نسيطر على المعابر وان الطرف الأخر يخشى قوتنا العسكرية. لكن يتعين علينا أن نجد الوقت المناسب لشن هذه العملية. إن استفزازاتهم لم تترك لنا الكثير من الخيارات".

وقالت يديعوت أحرونوت إن نائب وزير الدفاع الإسرائيلي رفض فكرة إخلاء القاعدة العسكرية التي تعرضت للقصف بقذائف الهاون الجمعة. وتابعت الصحيفة بأن فيلناي اعتبر بان حماس لا يمكن أن تكون شريكا في المفاوضات طالما أنها لم تعترف بإسرائيل، وأضاف أن المشكلة في عملية التفاوض تتلخص في ان موقع الرئيس محمود عباس بات ضعيفا.

وقال نائب وزير الدفاع الإسرائيلي بان الحوار هو طريق الحل الوحيد الذي يمكن التفاهم من خلاله، وبان التعامل يجب أن يكون مع كل الأطراف التي يمكن لإسرائيل التحادث معها. وأضاف إن هذا الكلام لا ينطبق على قطاع غزة، بل إن القوة العسكرية هي اللغة الوحيدة هناك، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.
XS
SM
MD
LG