Accessibility links

logo-print

أهالي منطقة الإسكان الزراعي في ذي قار يفتقرون إلى الشوارع


شكا عدد من سكان منطقة الاسكان الصناعي في ذي قار من عدم وجود شوارع مؤهلة في مناطقهم، وقال المواطن حسين الشريفي إن الشوارع الداخلية للمنطقة ما زالت طينية، مشيرا إلى أن مشروع تبليط الشارع الرئيسي هو الوحيد إلى الآن.

وأوضح الشريفي لـــ "راديو سوا" بالقول: "والله لدينا اهم شئ الشوارع، الشوارع ليس بها خدمات نهائيا، فالشوارع الداخلية لا زالت طين ونفايات، اما الشارع العام الرئيسي هذا فنحن نكاد لا نصدق انه يُبلط، لاول مرة نرى شارعا هنا يبلط، لكن الاهم الخدمات نريد من المحافظ ان يدخل ويرى بنفسه فالشوارع الداخلية منتهية خاصة في موسم المطر".

أما الطالب رافد عبد الأمير وهو أحد طلاب مدرسة الحمزة التي شيدت مؤخرا في المنطقة أكد أن موسم الأمطار يحرمهم من المدرسة لعدم وجود طريق إليها، مضيفا:

"مدرسة (الحمزة) الجديدة لا يمكن الدخول اليها بالسيارة عندما تمطر، الامر صعب على الطالبات اللواتي يسكن بعيدا، لا يوجد طريق للسيارات عليها فالطريق الترابي ملئ بالحفر والمطبات، وعندما تمطر لايمكن اصلا الذهاب إلى المدرسة".

من جهته قال محافظ ذي قار عزيز كاظم علوان لـ"راديو سوا" في موقع مشروع تبليط شارع الاسكان الصناعي، قال إن بلديات المحافظة تشهد حركة كبيرة في تأهيل الشوارع في مناطق عدة، وأضاف:

"الآن البلدية الكثير من المشاريع عندنا شوارع كثيرة موجودة في المدينة ترتب الآن بتنفيذ مباشر، نفذوا الآن بالاسكان الصناعي ومناطق اخرى، وبالتالي هناك حركة لبلدياتنا الخاصة خاصة بلدية الناصرية بالاضافة إلى الاعمار من قبل المقاولين".

وأكد المشرف على المشروع المهندس جودت ذياب أن التأخير في تنفيذه يعود إلى انسحاب الشركة التي أحيل اليها المشروع من تنفيذه:

"الآن نحن في شارع الاسكان الصناعي طول الشارع اكثر من 2 كم هذا المشروع من مشاريع عام 2006 تم احالته إلى شركة الاراجيل الا أن الشركة نكلت وبقي الشارع إلى الآن السيد المحافظ اوعز مشكورا بتنفيذ الشارع من قبل كوادر بلدية الناصرية والآن مثلما ترون وتسمعون البلدية الآن تنفذ الشارع بشكل كامل".

ومنطقة الاسكان الصناعي من أهم مناطق مدينة الناصرية والتي يقطنها اكثر من 7000 شخص مؤلفة من ثلاث مناطق هي دور الاسكان الصناعي ذات البناء الجاهز ومنطقة سيد حمزة وتغلب عليها دور المتجاوزين على اراضي الدولة ودور المصب العام ذات البناء الخشبي الجاهز.

مراسل "راديو سوا" في ذي قار مهند الديراوي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG