Accessibility links

logo-print

احتمال الإعلان يوم الاثنين المقبل عن تعيينات جديدة في حكومة باراك أوباما


المح الفريق الانتقالي للرئيس الأميركي المنتخب إلى أن تعيينات مهمة قد يتم الإعلان عنها الاثنين في المؤتمر الصحافي المقبل لباراك أوباما.

وأفادت تسريبات إعلامية بان أوباما الذي أصبح على وشك الانتهاء من تشكيل فريقه الاقتصادي سيعلن قريبا عن تشكيل فريقه المقبل للأمن القومي الذي تشكل نواته هيلاري كلينتون كوزيرة للخارجية وروبرت غيتس كوزير للدفاع، وكان قد أعلن في بداية الأسبوع الماضي عن تعيين وزير الخزانة الجديد تيموثي غايتنر.

وذكر المقربون من أوباما أن تعيين هيلاري كلينتون وزيرة للخارجية يسير في الطريق الصحيح وان ذلك سيتم بعد انتهاء عطلة عيد الشكر التي تمتد من الخميس إلى الأحد.

من جهة أخرى، أفادت شبكة التلفزيون الأميركية CBS أن بقاء روبرت غيتس وزير الدفاع الحالي في منصبه يعتبر أمرا واقعا.

وأفادت بعض وسائل الإعلام أن غيتس البالغ من العمر 65 عاما قد يشغل هذا المنصب لفترة مؤقتة إلى أن يحل محله وزير البحرية السابق ريتشارد دانتزيغ وهو الآن مستشار عسكري لاوباما.

وهذه هي المرة الأولى التي سيتم فيها الإبقاء على وزير للدفاع في منصبه في ظل إدارة تنتمي إلى حزب غير حزبه.

ومن بين التعيينات الأخرى المتوقعة تعيين الجنرال جيمس جونز القائد السابق لحلف شمال الأطلسي في منصب مستشار الأمن القومي حسبما ذكر موقع بوليتيكو.كوم على الانترنت.

وأفاد هذا المصدر أن سوزان رايس وهي من مستشاري أوباما المقربين في مجال السياسة الخارجية ستعين مندوبة في الأمم المتحدة بينما سيعين الأميرال المتقاعد دنيس بلير على رأس المخابرات الأميركية.
XS
SM
MD
LG