Accessibility links

المنتخب العراقي الرديف يفوز ببطولة النرويج الدولية بكرة القدم


تمكن المنتخب العراقي الرديف من إحراز المركز الاول في بطولة النرويج الدولية بكرة القدم التي ضيفتها العاصمة الاردنية عمان للمدة من 22 - 28 من هذا الشهر.

جرى ذلك بعد تغلب المنتخب على نظيره السوري بهدف وحيد احرزه هلكورد ملا محمد في النصف الثاني من اللقاء ليرفع رصيد العراق لسبع نقاط، مستفيدا من تعادل منافسه المباشر المنتخب الاردني امام المنتخب النرويجي من دون اهداف.

وجاء الفوز العراقي بالبطولة ليضفي نوعا من الارتياح على الشارع الرياضي العراقي حيث اعرب مدرب منتخب الناشئين موفق حسين عن امله في ان يحظى لاعبو الفريق بمزيد من الرعاية والاهتمام من قبل المسؤولين في اتحاد اللعبة :

"خطوة مباركة من اتحاد اللعبة المفروض من زمان وقد شاهدنا في البطولة عدد من اللاعبين الذين يشار لهم بالبنان باستطاعتهم تعويض اللاعبين المحترفين اتوقع هنالك اربع لاعبين من الفريق يستطيعون تمثيل المنتخب الوطني في بطولة الخليج".

فيما أكد المشرف على فريق الامانة لطيف ابراهيم على ضرورة أن يخوض المنتخب مباريات أخرى لأجل الاحتكاك المستمر وزيادة الخبرة:

"نتمنى من اتحاد اللعبة ومن كل السادة المسؤولين أن يحافظوا على اللاعبين الاكفاء في المنتخب الول وأن يرعوا اللاعبين الاخرين بشكل يجعل لدينا منتخب رديف ومنتخب اول وثاني ومنتخب شباب ومنتخب اولمبي".

في وقت اشار عضو اتحاد اللعبة طارق احمد إلى ارتياح الاتحاد لماحققه الفريق في بطولة النرويج مؤكدا ان عددا من لاعبيه سيأخذون فرصتهم مع المنتخب الاول :

"سيتم اختيار البعض منهم للمنتخب الاول لأن كما تعلمون اننا لانستطيع الاستفادة من لاعبينا المحترفين في المباريات الودية والمعسكرات اعتقد ان هنالك جيل جديد قادم للمنتخب الوطني سيختار المدرب فييرا العديد منهم لملاقاة منتخب نجوم اوربا ولمنافسات بطولة خليجي 19 التي تضيفها سلطنة عمان".

تجدر الاشارة إلى أن المنتخب الاردني حل ثانيا في ترتيب المنتخبات المشاركة بعد أن جمع 5 نقاط متقدما على المنتخب النرويجي بنقطة واحدة فيما حل المنتخب السوري في الترتيب الرابع من دون أي رصيد من النقاط بعد خسارته مبارياته الثلاثة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG