Accessibility links

رايس تدعو باكستان إلى التعاون الكامل في التحقيق حول اعتداءات بومباي


دعت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس الاثنين إسلام أباد إلى التعاون التام والمطلق والكامل في التحقيق حول اعتداءات بومباي التي نسبت إلى جماعة إسلامية متمركزة في باكستان وناشطة في كشمير.

وقالت رايس التي وصلت صباح الاثنين إلى لندن إنها لا تريد التسرع في استخلاص النتائج في الموضوع، لكنها مقتنعة بأن الوقت مناسب لإبداء شفافية وتعاون بشكل تام ومطلق وكامل.

وأضافت رايس في الطائرة التي أقلتها إلى لندن لإجراء مشاورات مع المسؤولين البريطانيين الذين يقيمون علاقات وثيقة مع القوتين النوويتين في شبه القارة الهندية أن من الأهمية البالغة في هذه المرحلة أن يكون هناك أعلى قدر من التعاون بين باكستان والهند وذلك يعني كل المؤسسات.

وتابعت قولها إن من الضروري أيضا أن يكون هناك تعاون على مستوى قوات الأمن و أجهزة الاستخبارات للذهاب إلى جوهر الأمور. وقالت رايس في لندن محطتها الأولى من جولتها إنها تريد استشارة المسؤولين البريطانيين حول العلاقات بين الهند وباكستان قبل المشاركة الثلاثاء في بروكسل في اجتماع وزاري للحلف الأطلسي.

وأشارت إلى أن الرئيس بوش طلب منها القيام بزيارة دلهي للتعبير عن تعاطف وتضامن الولايات المتحدة مع الشعب الهندي والتصميم التام على مساعدة الهند بأي طريقة كانت لوضع حد لهذا التهديد الخطير ولإحالة مرتكبي هذه المأساة المريعة أمام القضاء.

وينتظر وصول رايس الأربعاء إلى نيودلهي للتعبير عن تضامن الولايات المتحدة الكامل مع الهند.

XS
SM
MD
LG