Accessibility links

انفجاران يستهدفان كلية الشرطة في وسط بغداد ويسفران عن مقتل 15 شخصا وإصابة 45 بجراح


أعلنت مصادر أمنية عراقية الاثنين مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة 45 آخرين في انفجارين استهدفا كلية الشرطة في وسط بغداد.

وأوضحت المصادر أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه لدى خروج المتطوعين والمراجعين المدنيين من الكلية التي تقع في شارع فلسطين وسط بغداد كما انفجرت سيارة مفخخة متوقفة على مسافة قريبة من المدخل.

وكانت الكلية قد تعرضت في السابق لعدد من التفجيرات الانتحارية مما دفع وزارة الداخلية إلى غلق جزء من شارع فلسطين حيث تقع الأكاديمية لأكثر من عامين.

وأعادت قيادة عمليات بغداد فتح هذا الجزء قبل أشهر قليلة بعد تحسن الوضع الأمني في بغداد.

وعلى الرغم من إعادة فتح الشارع فإن القوات الأمنية تفرض إجراءات تفتيش مشددة على المتطوعين وتمنع وقوف أي سيارة بالقرب من الكلية.

عبوة ناسفة تستهدف قائدا عراقيا كبيرا

وقالت الشرطة العراقية إن عبوة ناسفة انفجرت صباح الاثنين بشمال بغداد مستهدفة موكب قائد عسكري عراقي كبير مما أسفر عن إصابته ومقتل وإصابة عدد من أفراد حمايته.

وتضاربت الأنباء حول عدد ضحايا الانفجار حيث قالت مصادر بالشرطة إن الانفجار تسبب في مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح بينما قال المتحدث الرسمي باسم خطة أمن بغداد إن الانفجار أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة ستة آخرين من بينهم عدد من أفراد الحماية.

وقالت المصادر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق انفجرت في منطقة الصليخ بشمال بغداد مستهدفة موكب اللواء مظهر المولى الذي يعمل مشرفا على ملف مجالس الصحوة في العراق.
XS
SM
MD
LG