Accessibility links

logo-print

كوريا الجنوبية تعلن انتهاء مهمة قواتها في العراق


جرت صباح اليوم الاثنين في مدينة أربيل مراسيم خاصة بمناسبة انتهاء مهام فرقة الزيتون لقوات كوريا الجنوبية المرابطة في إقليم كردستان ضمن القوات متعددة الجنسيات في العراق.

وألقى الجنرال كيم جونك ريون نائب رئيس هيئة الأركان الكورية في كلمة خلال المراسيم، قال فيه : "قبل أربع سنوات لم نكن مترددين في إرسال أبنائنا إلى كردستان التي كنا لا نعرف عنها شيئا، نحن نعلم بأن مشاركتنا بالخبرات التي نحن نمتلكها كانت جيدة لأننا كنا نريد إعادة التجربة الكورية في كردستان بعد الحرب الكورية".

وفي كلمته ثمّن الجنرال لويد أوستين نائب قائد القوات المتعددة الجنسيات في شمال العراق، مهام قوات الزيتون متمنيا التطور والازدهار للعراق الجديد، على حد قوله.

من جهته، أكد بابكر زيباري رئيس هيئة الأركان في الجيش العراقي أن قوات حرس الإقليم (البيشمركة) ستحل محل القوات الكورية في المعسكر الحالي لفرقة الزيتون، وأضاف في تصريحات صحفية أن قوات حرس الإقليم ستتحول إلى هذا المعسكر بالكامل وستترك القوات الكورية هذا المعسكر كما هو مزودا بكل التجهيزات.

ولمح زيباري إلى احتمال أن تقيم القوات الأميركية قاعدة لها في مدينة أربيل وتتمركز فيها، وأضح قوله: "ربما تأتي قوة من الولايات المتحدة الأميركية إلى مكان آخر غير هذا المكان في إقليم كردستان، والأميركيون يقومون بأشياء عديدة، والجيش الأميركي جيش فعال له إمكانيات وطاقات هائلة جدا من ناحية التدريب والتسليح وتطوير قوات حرس الإقليم والجيش العراقي، والحفاظ على الحدود وأجواء الإقليم والعراق، ولكن القوات الأميركية موجودة في كل العراق وإقليم كردستان جزء من العراق وحماية الإقليم هي حماية العراق".
XS
SM
MD
LG