Accessibility links

logo-print

مسؤول رياضي يرجح احتمال نقل انتخابات اتحاد الكرة إلى إقليم كردستان


أكد رئيس الهيئة الإدارية لنادي الكرخ شرار حيدر وهو أحد المرشحين لمنصب رئيس اتحاد كرة القدم العراقي، أن لدى الاتحاد الحالي نية مبيتة لنقل الانتخابات إلى إقليم كردستان، منتقدا موقف بعض الأطراف اتجاه عملية الانتخابات.

ووصف حيدر في حديث لـ "راديو سوا" المنافسة على منصب رئيس الاتحاد في الانتخابات المقبلة بالصعبة، مضيفا القول: "القرار الذي سوف تتخذه الدولة سنوافق عليه ونكون مجبرين ونمشي معه. نعم، المنافسة قد تكون صعبة واحتمال قوي أن تكون في إقليم كردستان، والاتحاد الآن يعمل على هذا الأمر. سننتظر ما الذي تقرره الحكومة، لدينا طموح كبير وأمل كبير أيضا في إحداث التغيير".

حيدر الذي مثل منتخب العراق بكرة القدم مطلع تسعينات القرن الماضي أنتقد أطرافا وصفها بالقوية بالرضوخ لمطالب الاتحاد الحالي بالشكل الذي هز ثقة الرياضيين بالجانب الحكومي على حد قوله: "إذا حدث التغيير في الاتحاد أو لم يحدث نكون عملنا ما بوسعنا، لأن هنالك أطرافا أخرى أقوى حاولت أن تمشّي كلمة الاتحاد حتى على الحكومة، والدليل على ذلك صيغت لوائح خاصة باتحاد كرة القدم وابتعدت الانتخابات إلى الشهر الثاني من العام المقبل، وتقليص الهيئة العامة، كل تلك الأمور ساهمت في اهتزاز ثقة الرياضيين بالجانب الحكومي".

وكانت الحكومة العراقية توصلت لاتفاق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم الذي يرأسه نجم الكرة السابق حسين سعيد ينص على إجراء الانتخابات في شهر شباط يناير المقبل مع زيادة بمقدار الثلثين لأعضاء الهيئة العامة لتصبح 101 بدلا من 60 شاركوا في الانتخابات الماضية عام 2004.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG