Accessibility links

الرئيس بوش يصف الجهود لمساعدة الدول النامية على مكافحة مرض الايدز بأنها ناجحة


بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز، وصف الرئيس بوش الجهود التي تبذلها حكومته لمساعدة الدول النامية على مكافحة هذا المرض بأنها كانت ناجحة. وقال في كلمة ألقاها في البيت الأبيض:

"لقد كان هدفنا دعم حوالي مليوني شخص خلال خمسة أعوام للحصول على العلاج، واليوم يسرني أن أعلن أننا تجاوزنا ذلك الهدف منذ فترة".

بان كي مون: مرض الإيدز لن يختفي بسرعة

وقال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة إن مرض الإيدز من بين الأسباب العشرة الرئيسية لوفاة الكثيرين في العالم، وأضاف:

"لن يختفي الإيدز من عالمنا في القريب العاجل، وعلينا أن نضع حدا لما يوصم به المصابون بالفيروس من عار وما يمارس ضدهم من تمييز، مما يمنع الكثير منهم من تعلم سبل الوقاية من الفيروس والحصول على العلاج"

وفي فرنسا، وافقت السيدة الأولى على قبول منصب سفيرة النوايا الحسنة لمكافحة المرض.

وقالت كارلا بروني ساركوزي في مؤتمر صحافي في باريس:

"أود أن أقول أن هذا ليس التزاما عارضا، فما أفعله اليوم هو امتداد لما كنت أفعله مع أسرتي، وأنا سعيدة لأنه يمكنني تقديم المزيد في هذا المجال. ورغم إعتياد العالم المرض، إلا أننا ما نزال نشهد أرقاما مخيفة، فقد توفي بسببه 300 ألف طفل العام الماضي".

عدد حالات الإصابة في إيران

وفي نفس السياق، قدرت وزارة الصحة الإيرانية الاثنين أن عدد حالات الإصابة بفيروس "اتش آي في" المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة "الايدز"، في إيران يصل إلى 80 ألفا، حسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وصرح حسن إمامي رضوي نائب وزير الصحة الإيراني بأننا نقدر عدد المصابين بفيروس الايدز بنحو 80 ألف شخص أو أربعة أضعاف الحالات المسجلة رسميا.
XS
SM
MD
LG