Accessibility links

logo-print

500 عائلة مهجرة تغادر ميسان إلى مناطق سكناها الأصلية


أفاد الناطق الإعلامي لدائرة المهجرين والمهاجرين في محافظة ميسان حيدر الحسني أن أكثر من 500 عائلة مهجرة عادت إلى مناطق سكناها الأصلية في بغداد، مشيرا إلى أن دائرة المهجرين وضعت خطة لتنظيم العودة الطوعية للعوائل المهجرة.

وأضاف الحسني في حديث لـ "راديو سوا" قوله: " فقد بلغ عدد العوائل العائدة إلى محافظة بغداد من ميسان 557 عائلة نازحة عائدة إلى مناطق سكناها السابقة، بالإضافة إلى حدوث حالة أخرى تمثلت بعودة بعض العوائل التي كانت خارج العراق إلى محافظة ميسان، إذ عادت 13 عائلة إلى المحافظة خلال الفترة الماضية".

فيما أعربت العوائل النازحة في ميسان عن ارتياحها للتحسن في الوضع الأمني الذي تشهده البلاد وهو ما يدفعهم إلى العودة إلى مناطق سكناهم الأصلية، على حد قولهم.

فقد أشار أحد المهجرين العائدين بالقول: "تحسن الوضع الأمني وتطبيق الخطط الأمنية من قبل الدولة العراقية هو ما يدفعنا للعودة إلى منازلنا ووظائفنا". وقال آخر: "نرغب بالعودة إلى مناطقنا التي تحسن فيها الوضع الأمني والخدمات، وكوننا تعودنا على المعيشة فيها".

يشار إلى أن عدد العوائل المهجرة إلى محافظة ميسان كان قد بلغ أكثر من ستة آلاف عائلة، وأخذ هذا الرقم بالانخفاض بعد تحسن الوضع الأمني، والعودة الطوعية للعوائل، بحسب المسؤولين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG