Accessibility links

logo-print

ثلاث جوائز لـ "سوا" و"الحرة" في استفتاء المركز الرياضي العراقي


أقام المركز الرياضي العراقي الثلاثاء حفلا لتكريم الشخصيات الرياضية والإعلامية التي فازت بجوائز المركز لعام 2008، وشهد الحفل الذي ضيفه فندق المنصور ميليا في بغداد فوز "قناة الحرة" بجائزتين الأولى للزميل حسام حسن كأفضل مقدم برامج رياضية عن برنامجه "استوديو الرياضة"، والثانية للزميل عدنان لفتة كأفضل مراسل تلفزيوني، فيما حصل "راديو سوا" على جائزة أفضل إذاعة واكبت الأحداث الرياضية.

وأكد الزميل حسام حسن أن "قناة الحرة" و"راديو سوا" اللذين يتبعان لمؤسسة واحدة حصلا على ثقة العراقيين من خلال نقلهما الحدث بكل أمانة وموضوعية من دون تغليب مصلحة طرف على حساب الآخر، مضيفا قوله:

"الحرة وسوا كسبوا المشاهد والمستمع، وهو أمر مهم جدا، عندما تحصل على ذلك تدخل قلوبهم من دون استئذان. لم نجبر أحدا على تكريمنا، وهو التكريم الثاني الذي حصلنا عليه بعد تكريم جريدة نبض الشباب. هنالك شبه إجماع أينما نذهب نجد أن الناس تعد الحرة وسوا المؤسسة الإعلامية الأولى في العراق لأننا نقف بمسافة واحدة من كل الأطراف دون الميل لجهة على حساب الأخرى".

فيما أشار الزميل عدنان لفتة إلى أن ما تحقق من إنجاز متفرد بفوز ثلاثة من الإعلاميين يعملون في مؤسسة واحدة وضع الجميع أمام مسؤولية أكبر في المرحلة المقبلة، موضحا:

"تقييم كبير من مؤسسة رياضية لثلاثة أشخاص يعملون في مؤسسة واحد، اثنان من "الحرة" والآخر من "راديو سوا". أعتقد أن التقييم لم تحصل عليه أي من القنوات الأخرى بهذا الحجم وبهذا الكم والنوع، وأعتقد أن ذلك سيضفي علينا مسؤولية أكبر يجعلنا نعمل المستحيل لأجل إرضاء الوسط الرياضي، لكي ننال ثقته بشكل أكبر وبشكل أوسع مما عملناه في الفترة الماضية".

مدير المركز الرياضي العراقي سمير الشويلي عبر عن ارتياحه للمهنية التي تم على أساسها اختيار الفائزين، مشيدا بما حققته "قناة الحرة" و"راديو سوا" من حضور جيد في الوسط الرياضي العراقي، وقال:

"الاختيار تم وفق أسس وضوابط مهنية، والناس الذين تم تكريمهم شكلوا حضورا فاعلا في الأوساط الرياضية. فحسام حسن استطاع أن يقدم برنامجه بمهنية عالية، أما عدنان لفتة فهو أفضل مراسل صحفي نقل الحدث بأخلاقية ومهنية عالية، وراديو سوا شكل حضورا متميزا من خلال مراسله عندما استطاع أن يشكل حضورا كبيرا في كل المحافل الرياضية وبالتالي استحق هذا التكريم بجدارة".

تجدر الإشارة إلى أن نتائج الاستفتاء أسفرت عن فوز بطل بناء الأجسام ستار عطية بجائزة أفضل رياضي، وفهمي العامري المعاون الإداري لمحافظ بغداد بجائزة أفضل شخصية رياضية، والزميل فالح حسون الدراجي بجائزة أفضل كاتب مقال، وقناة العراقية الرياضية بجائزة الأفضل في تغطية الأحداث الرياضية بين القنوات العراقية المحلية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG