Accessibility links

logo-print

الأسد يشيد بزيارة عون إلى سوريا ويصف مواقفه بالمبدئية والوطنية


وصف الرئيس السوري بشار الأسد مواقف رئيس تكتل التغيير والإصلاح في مجلس النواب اللبناني النائب ميشال عون بأنها مبدئية ووطنية، وأشاد الأسد بالزيارة التي يقوم بها عون إلى سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الأسد ثمّن زيارة عون خلال استقباله له اليوم الأربعاء في دمشق، وأضافت أن وجهات النظر كانت خلال اللقاء متفقة حول أهمية هذه الزيارة التاريخية إلى سوريا، وفق وصف الوكالة.

وأكدت الوكالة أن هذه الزيارة تفتح عهدا جديدا يتميز بالرغبة المشتركة في بناء علاقات مستقبلية تخدم مصالح الشعبين في سوريا ولبنان وتقوم على الاحترام المتبادل لسيادتهما واستقلالهما.

كما أشارت إلى أن اللقاء تميز بالرغبة المشتركة بالاستفادة من دروس الماضي من أجل بناء قاعدة متينة ومميزة في العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأضافت أن اللقاء تناول التطورات الايجابية التي تشهدها العلاقات السورية اللبنانية بالإضافة إلى الأوضاع في المنطقة والمتغيرات التي تشهدها الساحة الدولية.

صفحة جديدة مع سوريا

وعقد عون مؤتمرا صحافيا حول لقائه مع الأسد وزيارته لسوريا والعلاقات اللبنانية السورية.

ووصف عون لقاءه مع الأسد بـ"عملية القلب المفتوح" لتنقية الوجدانين اللبناني والسوري على حد تعبيره، معلنا فتح صفحة جديدة مع سوريا "لا مهزوم فيها ولا منتصر".

وأوضح عون أن البحث مع الأسد تطرق إلى موضوع المفقودين، مشيرا إلى وجود لجان تعمل بهذا الشأن.

وأكد عون أن الحديث مع الأسد كان واضحا وأن المواضيع طرحت بصراحة لأن الهدف منها بناء المستقبل وليس الهروب من الماضي، على حد وصفه.

وضم الوفد المرافق لعون نواب تكتل التغيير والإصلاح وعددا من أعضاء التيار الوطني الحر الذي يرأسه عون.
XS
SM
MD
LG