Accessibility links

logo-print

الأهلي يهزم النصر ويحرز كأس الأندية الخليجية لكرة القدم


أحرز أهلي جدة كأس بطولة الأندية الخليجية الأبطال الرابعة والعشرين لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على مضيفه النصر 2-صفر في المباراة التي جمعت بين الفريقين السعوديين باستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في مرحلة الإياب بالدور النهائي الأربعاء.

وسجل حسن الراهب هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 96 قبل ان يضيف بدر الخراشي الهدف الثاني في الدقيقة 18 من اللقاء الذي اجتذب 53 الف متفرج. وكان الأهلي قد تغلب بملعبه على النصر 1-صفر في لقاء الذهاب ليفوز بمجموع المباراتين 3-صفر. وسيطر الأهلي على أغلب فترات الشوط الأول وسدد لاعب وسطه محمد مسعد كرة مرت بجانب قائم مرمى الفريق المضيف في الدقيقة 71.

ورد لاعب وسط النصر جوزيه التون بتسديدة من ركلة حرة تصدى لها حارس الأهلي ياسر المسيليم بعد ثلاث دقائق. وأنقذ حارس النصر كميل الوباري مرماه من هدف بعد أن راوغ المهاجم الدولي مالك معاذ مدافعي النصر وسدد بين يدي الوباري في الدقيقة 82.

وسدد لاعب الوسط البرازيلي هاريسون كرة من ركلة حرة اخطأت مرمى النصر في الدقيقة 43. وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة في الشوط انتفاضة للنصر فسدد المهاجم محمد الشهراني برأسه كرة أبعدها المسيليم في الدقيقة 34.

وكرر ظهير النصر الأيسر أحمد المبارك الأمر فسدد كرة تصدى لها المسيليم ببراعة بعد دقيقتين. ومع بداية الشوط الثاني تغير حال النصر فسيطر على اللعب وسدد التون كرة في الدقيقة 05 أنقذها المسيليم الذي عاد ليبعد كرة أخرى من تسديدة لأحمد المبارك من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 85.

لكن الراهب صاحب هدف الفوز في لقاء الذهاب تمكن من تسجيل هدف التقدم للأهلي بعد أن راوغ مدافع النصر البرازيلي ايدير واتبعه بزميله حمد الصقور قبل أن يسدد في المرمى في الدقيقة 96.

وأضاع معاذ فرصة لإضافة الهدف الثاني وهو في مواجهة مرمى النصر في الدقيقة 07 قبل أن يسدد الراهب كرة أخرى فوق العارضة بعد أربع دقائق.

وأرسل البديل الخراشي كرة متقنة لزميله معاذ الذي سدد في القائم فارتدت الكرة للخراشي الذي سجل الهدف الثاني قبل نهاية زمن اللقاء بتسع دقائق. وأضاع لاعبو الأهلي أكثر من فرصة لزيادة الغلة لكنهم اكتفوا بهدفين في الوقت الذي لم ينجح فيه لاعبو النصر في تهديد مرمى الضيوف.

XS
SM
MD
LG