Accessibility links

سوريا تستعد لحفلات مارسيل خليفة


يحيي الموسيقي اللبناني مارسيل خليفة مجموعة حفلات فنية تشمل عدة مدن سورية بين الـ 21 من ديسمبر /كانون الأول الجاري والـ 28 منه في إطار جولة عالمية يقيمها تحية للشاعر الراحل محمود درويش.

وقالت الدكتورة حنان قصاب حسن الأمينة العامة لحفلات مارسيل خليفة إننا في صدد تقديم قصائد جديدة للشاعر الراحل محمود درويش لأول مرة.

وأشارت إلى أن هذه الحفلات "ستكون آخر الحفلات الجماهيرية" في احتفالية دمشق عاصمة ثقافية.

وستشمل جولة الموسيقي اللبناني أربع مدن سورية وتبدأ في حمص تليها اللاذقية وحلب ويختتمها بحفلتين في دمشق يقيمهما في صالة "الفيحاء" الرياضية.

وتم اختيار أماكن الحفلات جميعها في صالات وملاعب رياضية نظرا لوجود جمهور "حاشد" يتابع عادة حفلات خليفة في سوريا بحسب ما يوضح المنظمون.

ويرافق خليفة فرقة مؤلفة من مجموعة موسيقيين عرب وأجانب منهم نجلاه بشار ورامي وعازف الكلارنيت السوري كنان العظمة والمغنية اللبنانية اميمة الخليل.

واشتهر مارسيل خليفة بأدائه أغان وطنية ملتزمة القضية الفلسطيني مثل "أغاني "يعبرون الجسر و"إني اخترتك يا وطني" و"منتصب القامة امشي مرفوع الراية أمشي".

والجدير ذكره أن مدنا كثيرة كرمت خليفة وقد عزفت أعماله أوركسترا كييف وفرقة سان فرانسيسكو لموسيقى الحجرة وأوركسترا ليفربول الفيلهارمونية ونال عددا من الجوائز العربية والعالمية وسمته منظمة اليونسكو سفيرا للسلام عام 2005.
XS
SM
MD
LG