Accessibility links

بيرينو تقول إن الرئيس بوش سيلقي خطابا الجمعة يشيد بنجاحات دبلوماسيته في الشرق الأوسط


قالت دانا بيرينو المتحدثة باسم البيت الأبيض الخميس إن الرئيس جورج بوش سيفاخر في خطاب يلقيه الجمعة بالنجاحات "الهامة "دبلوماسيته في الشرق الأوسط مع الابتعاد عن تقديم النصح لخلفه باراك أوباما.

وأوضحت المتحدثة في إشارة إلى النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بقولها إن الرئيس سيكون سعيدا بالتحدث في هذا الأمر، فقد كان ما أنجزه بالغ الأهمية واليوم يجمع الجميع على القول إن الحل يمر عبر دولتين فلسطينية وإسرائيلية.

وأضافت للصحافيين عشية إلقاء بوش خطابا أمام مركز تفكير حول الشرق الأوسط في واشنطن أن الوضع مختلف جدا اليوم عما كان عليه حين تولى الرئيس مهامه.

وكان كثيرون قد اتهموا بوش بأنه أهمل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي لمدة سبع سنوات ليقوم بالحرب على العراق، وتزعم في نوفمبر/تشرين الثاني 2007 جهدا جديدا من أجل التوصل إلى حل من شأنه أن يؤدي في نهاية المطاف إلى قيام دولة فلسطينية تتعايش في سلام وديمقراطية مع دولة إسرائيل.

ولم يؤد هذا الجهد إلى نتيجة وأضطرت إدارة بوش إلى الإقرار بأن هدف إبرام اتفاق قبل نهاية 2008 وفترة رئاسة بوش لن يتم تحقيقه.

وطبقا لما يقولوه مسؤولون اسرائيليون وفلسطينيون فان أوباما وعد بمواصلة جهود السلام. بيد أن المتحدثة باسم البيت الأبيض أكدت أن خطاب بوش الجمعة لن يكون موجها إلى أوباما.
XS
SM
MD
LG