Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

المدعي العام الإسرائيلي يقول لا يوجد ما يثبت تورط أولمرت في صفقة بيع أحد البنوك


قال المدعي العام الإسرائيلي موشيه لادور يوم الخميس إنه لا توجد أدلة كافية لاتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته إيهود أولمرت بشأن دوره في صفقة بيع أحد البنوك التجارية الإسرائيلية وهو أحد الموضوعات التي تشملها التحقيقات الجارية مع أولمرت.

وكان أولمرت قد استقال في سبتمبر/ أيلول بسبب عدد من تحقيقات الفساد، لكنه يواصل عمله كقائم بأعمال رئيس الوزراء حتى يتم تشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات العاشر من فبراير/ شباط.

ويتعلق التحقيق الذي قرر المدعي العام للدولة إسقاطه ببنك ليئومي.

وزعم موظف كبير أن أولمرت الذي كان يشغل منصب وزير في حكومة آرييل شارون رئيس الوزراء السابق تدخل في عطاء لبيع بنك ليئومي لمساعدة صديق لم يشتر البنك في النهاية.

وقال لادور إن الأدلة التي تم جمعها توضح أنه لا يوجد أساس لتوجيه اتهامات جنائية ضد أولمرت أو أي فرصة معقولة لأي إدانة في القضية.

وكان المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية قد قال الأسبوع الماضي إنه يبحث توجيه الاتهام لأولمرت بالاحتيال والرشوة والتهرب من الضرائب في قضية أخرى تتعلق بتكاليف السفر.

وتم استجواب أولمرت بشأن قبوله المزعوم لاظرف مملوءة بالمال من رجل أعمال أميركي واستخدام منصبه في الحكومة لترويج المصالح التجارية لصديق آخر.
XS
SM
MD
LG