Accessibility links

logo-print

الرئيس المنتخب باراك اوباما يعد بالقيام باستثمارات في البنى التحتية وتأمين ملايين الوظائف


وعد الرئيس الأميركي المنتخب باراك اوباما السبت بالقيام باستثمارات في البنى التحتية الأميركية هي الأكبر منذ الخمسينات وبتسهيل الوصول إلى الانترنت.

ويندرج هذان الإجراءان في إطار خطة النهوض الاقتصادية التي التزم أوباما بتطبيقها مع تسلمه مهماته في 20 يناير/ كانون الثاني، والتي يعتبر أنها ستؤمن 2.5 مليون وظيفة.

وقال أوباما في كلمته الإذاعية الأسبوعية "سنؤمن ملايين الوظائف عبر القيام بأكبر استثمار جديد في البنى التحتية الوطنية منذ الخمسينات".

وأضاف "علينا تجديد شبكاتنا للمعلومات. من غير المقبول أن تكون الولايات المتحدة في المرتبة الخامسة عشرة على صعيد إقامة الشبكات الواسعة النطاق"، مذكرا بان "هذا البلد اخترع الانترنت".

وأشار أوباما في كلمته إلى الأرقام الكبيرة للبطالة التي نشرت الجمعة مع نسبة ناهزت 6.7 في المئة في نوفمبر/تشرين الثاني وخسارة 533 ألف وظيفة.

وأضاف "لن نتحرك معتمدين الأساليب القديمة المستخدمة في واشنطن". ومن بين الإجراءات الموعودة، تحدث أوباما عن تطوير واسع للمؤسسات المدرسية عبر إصلاح "المباني التي تعاني وضعا سيئا وجعلها أكثر توفيرا للطاقة وتجهيز الصفوف بحواسيب جديدة".

واقر الرئيس الأميركي المنتهية ولايته جورج بوش للمرة الأولى الجمعة بان الولايات المتحدة دخلت مرحلة انكماش، أخذا بما أعلنه قبل أيام المكتب القومي للبحث الاقتصادي.
XS
SM
MD
LG