Accessibility links

1 عاجل
  • 122 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت لصالح القرار الكندي لوقف إطلاق النار في سورية

موفاز يدعو الحكومة الإسرائيلية إلى ضرب حركة حماس وتشديد الحصار على قطاع غزو


دعا وزير النقل الإسرائيلي شاؤول موفاز الأحد الحكومة الإسرائيلية إلى التحرك بسرعة ضد حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة.

وقال موفاز للإذاعة الإسرائيلية العامة من نيويورك حيث يشارك في ندوة "علينا استعادة قدراتنا الرادعة في أسرع وقت ممكن في ومراجعة سياستنا حيال حماس".

وكان موفاز أكد مؤخرا أنه لا يؤيد إعادة احتلال قطاع غزة عسكريا لكنه رأى انه يجب ضرب حماس والقضاء عليها ومهاجمة البني التحتية ووقف كل شحنات الوقود والمنتجات الأخرى إلى قطاع غزة.

من جهته، قال مارك ريغيف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي المستقيل ايهود اولمرت إن "العنف في غزة سيدرج على جدول أعمال الاجتماع الأسبوعي للحكومة".

اعتراض سفينة تنقل مساعدات لقطاع غزة

وعلى صعيد أخر، اعترضت إسرائيل في مرفأ يافا قرب تل أبيب اليوم الأحد سفينة كانت تستعد للإبحار إلى غزة لنقل مساعدات إنسانية إلى القطاع.

وقال النائب العربي الإسرائيلي احمد الطيبي لوكالة فرانس برس "كنا نستعد للتوجه إلى قطاع غزة لتسليم مئات الكيلوغرامات من الأدوية والمواد الأساسية ومنعتنا الشرطة البحرية الإسرائيلية من الإبحار".

واضاف أن "السلطات الإسرائيلية تترك المستوطنين يعتدون على الفلسطينيين في الضفة الغربية وتمنع في الوقت نفسه تحركا إنسانيا من اجل قطاع غزة".

واكد الطيبي "ما زلنا مصممين على نقل هذه المساعدة".

وتقل السفينة نوابا عربا آخرين بينهم طلب الصانع ومحمد بركة إلى جانب ممثلين عن الحركة الإسلامية الإسرائيلية وعشرات الناشطين اليساريين من دعاة السلام.

وتفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة الذي يعيش فيه 1,5 مليون فلسطيني منذ أن سيطرت حماس عليه في حزيران/يونيو 2007 .
XS
SM
MD
LG