Accessibility links

logo-print

الرئيس الطالباني يدعو لتقوية الحكومة المركزية وتثبيت أسس التوافق الوطني


دعا الرئيس جلال الطالباني، من مقر إقامته في السليمانية، إلى تقوية الحكومة المركزية وتثبيت أسس التوافق الوطني في العراق.
وضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها في مدينة السليمانية مع المسؤولين في المؤسسات الحكومية والحزبية، عقد الرئيس طالباني اجتماعا موسعا مع عدد من أعضاء كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في برلمان إقليم كوردستان، وعدد من الوزراء والمحافظين والمسؤولين المحليين.
وقدم الرئيس الطالباني شرحا عن الأوضاع السياسية والمستجدات على الساحة العراقية وأهم المعوقات التي تعرقل مسيرة الاعمار والبناء ، مشيرا الى إتفاقية سحب القوات الامريكية وسيادة العراق، ومبينا في الوقت نفسه مهام اللجان الخمس التي شكلت لحل القضايا العالقة بين الحكومة العراقية وحكومة الإقليم.
وأكد الرئيس طالباني أهمية تقوية تحالف الكورد مع القوى العراقية التي تؤمن بالدستور العراقي والديموقراطية والفيدرالية، وذلك للحفاظ على المكتسبات التي تحققت لشعب كوردستان .
وفيما يتعلق بالمسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان، شدد على ضرورة إتباع لغة الحوار والتفاهم في حل الخلافات وتقوية أواصر حكومة الوحدة الوطنية لتثبيت أسس التوافق الوطني.
وفي حديثه عن مدينة كركوك، أوصى الرئيس الطالباني القيادة الكوردستانية وحكومة إقليم كوردستان بالإهتمام بالأحياء العربية والتركمانية في تلك المدينة.
ودعا الطالباني وسائل الإعلام في كوردستان إلى إبراز الحقائق والإهتمام بالمشاريع التي تنفذها حكومة إقليم كوردستان، وأن يكون توجيه النقد من أجل البناء والإصلاح، وليس من أجل الهدم والتدمير.
XS
SM
MD
LG