Accessibility links

مرسيليا يصعد إلى المركز الثاني بعد فوزه على نيس وليون يخسر أمام نانت في الدوري الفرنسي


خسر فريق ليون حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية مباراته أمام مضيفه نانت 1-2 وصعد مرسيليا إلى المركز الثاني إثر فوزه على ضيفه نيس 2-1 السبت في المرحلة الـ17 من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي افتتحت الجمعة بفوز بوردو وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه فالنسيان صاحب المركز الأخير 2-1.

وفي المباراة الأولى تقدم ليون بفضل فريديريك بيكيون قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، وأدرك الكرواتي ايفان كلاسنيتش التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 60، قبل أن يمنح فريقه نانت النقاط الثلاث من ركلة جزاء قبل دقيقة من النهاية، فوقف رصيد الخاسر عند 34 نقطة مقابل 18 للفائز.

وفي اللقاء الثاني أهدى اوليفييه اشوافني هدف السبق لمرسيليا حين سجل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 14 وعزز السنغالي مامادو نيانغ هذا التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 45، قبل أن يقلص حبيب باموغو الفارق بهدف أحرزه في الدقيقة 48.

ورفع مرسيليا رصيده إلى 31 نقطة وصعد 3 مراتب مستفيدا من خسارة نيس الذي أخذ مكانه على جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، وتعادل رين صاحب المركز الثاني سابقا مع مضيفه كاين بهدف لموسى سو مقابل هدف لبنجامين نيفيه.

وفاز سانت اتيان على ضيفه لوهافر بهدفين نظيفين سجلهما في وقت متأخر ديميتري باييه في الدقيقة 75 وبافيتيمبي غوميش في الدقيقة 80، فيما تعادل ليل مع تولوز بهدف لميشال فرنانديس باستوس مقابل هدف لماورو سيتو.

وتختتم المرحلة الأحد فيلعب غرونوبل مع اوكسير ولوريان مع نانسي وموناكو مع سوشو وباريس سان جرمان مع لومان.

XS
SM
MD
LG