Accessibility links

logo-print

برشلونة يكتسح فالنسيا وخيتافي يتعادل مع فياريال في الدوري الاسباني


حقق فريق برشلونة المتصدر فوزا كاسحا السبت على ضيفه فالنسبا بأربعة أهداف نظيفة، وحوّل خيتافي تخلفه أمام مضيفه فياريال صفر-3 إلى تعادل 3-3 في افتتاح المرحلة الـ14 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واحتفظ برشلونة بالصدارة برصيد 35 نقطة بفارق ست نقاط عن فياريال أقرب منافسيه الذي فقد نقطتين في سعيه للبقاء ضمن فرق الصدارة.

وتألق المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي سجل ثلاثية في الدقائق 20 و28 و79 وأضاف داني الفيش الهدف الرابع في الدقيقة 46.

وتعادل خيتافي في المرحلة الـ12 مع برشلونة على ملعب نوكامب 1-1 ثم تغلب على ضيفه ريال مدريد بطل الموسمين السابقين 3-1 في المرحلة السابقة وكاد يوجه ضربة قاضية إلى فياريال في هذه المرحلة.

ولم يفلت من خيتافي في المراحل الأخيرة سوى اشبيلية الذي هزمه في عقر داره 2-صفر في المرحلة الـ11. وسجل خيتافي أهدافه الثلاثة في نصف الساعة الأول من الشوط الأول للمباراة بواسطة استيبان غرانيرو وخايمي غافيلان مارتينيز وفرانشيسكو كاسكيرو، وأدرك فياريال التعادل في الشوط الثاني عن طريق الفرنسي روبير بيريس وسيباستيان ايكورين والايطالي جوزيبي روسي.

وقد يكلف هذا التعادل فياريال فقدان المركز الثاني في حال فوز ريال مدريد على ضيفه اشبيلية الأحد في ختام المرحلة.

وفي مباراة اخرى هزّ اتلتيكو مدريد شباك مضيفه خيخون الوافد الجديد 5 مرات، واستقبلت شباكه هدفين، وانتقل الفائز إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف أمام اشبيلية، فيما وقف رصيد الخاسر عند 18 نقطة في وسط القائمة.

XS
SM
MD
LG