Accessibility links

اتفاق مبدئي على موعد إجراء انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم


أعلن الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم أن انتخابات الإتحاد ستجري في يوم الـسابع من شباط عام 2009 حسب اتفاق مع الحكومة بانتظار موافقة الإتحاد الدولي " فيفا "على هذا الموعد.

أكد ذلك لـ"راديو سوا" عبد الخالق مسعود الأمين المالي للإتحاد: "ناقشنا جميع الفقرات التي تخص الانتخابات واللوائح المعتمدة لدى الإتحاد الدولي، ولكن اتفقنا مع الحكومة على إضافة بعض الفقرات، وأرسلنا إلى الإتحاد الدولي لكي نحصل على موافقته. بودنا أن تجري يوم 7/2/2009 حسب الاتفاق، ولكن تبقى موافقة الإتحاد الدولي على هذا الجانب".

وحول استعدادات المنتخب الوطني للاستحقاقات القادمة، أوضح مسعود أن هناك صعوبة في جمع اللاعبين واستدعائهم من الأندية الخليجية والعربية لبطولة الخليج، لأن البطولة وحسب قوله غير معتمدة لدى الإتحاد الدولي، ومن حق تلك الأندية عدم فسح المجال للاعبين بالالتحاق بمنتخباتهم، موضحا بقوله:

"أكثرية اللاعبين المحترفين موجودون في الدوري القطري، ومن هم يونس محمود، نشأت أكرم، مهدي كريم، على حسين رحيمة، سلام شاكر وكرار جاسم، وأكثرية اللاعبين هم العمود الفقري للمنتخب الوطني، وبذلك لا يستطيعون الالتحاق بالمنتخب قبل 25 من هذا الشهر، وهذا ليس بيد الإتحاد ولا بيد المدرب".

يذكر أن الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عقد سلسلة اجتماعات على مدى ثلاثة أيام في مدينة أربيل لمناقشة استعدادات المنتخب الوطني لبطولة الخليج، والمباراة الخيرية مع نجوم العالم في إيطاليا، بالإضافة إلى مناقشة الانتخابات القادمة للإتحاد.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG