Accessibility links

حجر الأساس لمشروع صرف صحي يغطي حاجة 6000 منزل في بابل


نظم ديوان محافظة بابل صباح الاثنين احتفالية كبيرة في شارع 40 وسط مدينة الحلة تم فيها وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء شبكات وخطوط نقل لمياه الصرف الصحي في أحياء المدينة التي عانت في الأعوام السابقة من دخول مياه الأمطار الممزوجة بمياه الصرف الصحي إلى داخل المنازل، وتقدر كلفة المشروع بـ 45 مليار دينار.

وأوضح مدير المشروع المهندس محمد علي محمد في حديث لـ"راديو سوا" أن المشروع سيقدم خدمات لما يقرب من 6000 وحدة سكنيةة، مضيفا: "تقوم شركة الحلو للمقاولات المحدودة بمساندة شركة بابل في دولة الإمارات بتنفيذ مشروع الخط الناقل في شارع 40 والمناطق المجاورة له، وهذا المشروع سيخدم 225 ألف نسمة وبحدود ستة آلاف وحدة سكنية، وهو من مشاريع البنى التحتية الإستراتيجية المهمة الذي سيخدم محافظة بابل إن شاء الله، ويحتوي المشروع على عدة فقرات فنية من ضمنها أعمال الخطوط الناقلة والخطوط الفرعية ونصب منهولات".

وعن مدة تنفيذ هذا المشروع قال المهندس محمد: "سننجز المشروع خلال مدة أقصاها 426 يوما من تاريخ المباشرة، وحقيقة الإعلان كان يتضمن ثلاث سنوات لكن شركتنا تعهدت بإنجاز المشروع خلال 426 يوما، وإن شاء الله سننجز قبل هذه الفترة لأن مشاريع المجاري ممكن أن تؤثر سلبا على حياة المواطن اليومية وستكون العملية بالتنسيق مع دائرة المرور لإعداد خطة مرورية لعملية قطع الشوارع والتنفيذ".

وأضاف المهندس محمد قوله: "التنفيذ الفعلي سيكون بعد العيد مباشرة، لأن العملية ستتضمن إجراء مسوحات لواقع الحال، وأعمال تدقيق التصاميم المعدة من قبل المكتب الاستشاري لجامعة بابل وأعمال استيراد الانابيب".

من جانب آخر افتتح محافظ بابل سالم صالح صباح اليوم نفسه أبواب مدينة بابل السياحية أمام الزائرين لقضاء فترة عيد الأضحى على حدائقها
XS
SM
MD
LG