Accessibility links

logo-print

صحيفة إسرائيلية: تأجيل إطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين لاسبوع واحد بطلب من محمود عباس


قالت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية في عددها الصادر الاثنين إن السلطات الإسرائيلية قررت تأجيل إطلاق سراح 230 من الأسرى الفلسطينيين كانت قد تعهدت بإطلاق سراحهم بمناسبة عيد الأضحى لمدة أسبوع واحد لأسباب تتعلق بشؤون السلطة الفلسطينية السياسية، على حد تعبير الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية قررت تأجيل موعد إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين حتى 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري بعد طلب تقدم به رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي يؤدي حاليا فريضة الحج.

وتوقعت الصحيفة أن يشارك عباس في حفل غداء يقيمه الملك السعودي عبد الله يوم الثلاثاء وانه سيعود إلى البلاد بعد يومين. وأضافت الصحيفة أن عباس يعتزم لقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمان.

احرونوت: عباس يرغب في لقاء الاسرى

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر إسرائيلية قولها إن عباس يرغب بلقاء الأسرى المطلق سراحهم في خطوة تهدف لتعزيز موقعه السياسي، خصوصا مع قرار اختيار رئيس السلطة الفلسطينية المزمع اتخاذه في يناير/كانون الثاني المقبل.

وقالت الصحيفة إن خطوة تل أبيب لإطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين جاءت للتعبير عن حسن نية حكومة البلاد وتعزيز موقف الإطراف الفلسطينية الراغبة بالتفاوض مع إسرائيل كفتح في وجه حركة حماس.

وفي سياق متصل، قالت الصحيفة الأحد إن الحكومة الإسرائيلية قررت العفو كليا عن 45 معتقلا من عناصر كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح التي يترأسها عباس.

XS
SM
MD
LG