Accessibility links

logo-print

تأهب أمني في كركوك لتأمين أجواء عيد الأضحى


تبنت شرطة محافظة كركوك خطة أمنية جديدة لتأمين أجواء ضد هجمات مسلحة محتملة، وذلك لتمكين الأهالي من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وارتياد الملاعب والمتنزهات التي عادة ما تشهد إقبالا أيام عيد الأضحى.

وأوضح العقيد يادكار شكور مدير غرفة العمليات المشتركة في شرطة كركوك في حديث مع "راديو سوا" أن الخطة تتضمن تكثيف السيطرات والمفارز على الطرق الرئيسية وفي الأماكن العامة، وأضاف قوله:

"تم إعداد خطة أمنية جديدة لتأمين الحماية للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى، ودخلت حيز التنفيذ وسيتم نشر السيطرات والمفارز في شوارع المدينة وقرب الملاعب والأماكن التي ستشهد زحاما، إضافة إلى تكثيف السيطرات على الطرق الخارجية التي تربط كركوك بمحافظتي السليمانية وأربيل وقضاء داقوق لغرض توفير الحماية للمواطنين خلال قيامهم بزيارات أو رحلات".

من جانبه وصف اللواء جمال طاهر مدير شرطة كركوك الوضع بالمدينة بأنه جيد ومستقر، وأضاف القول: "لدينا نقاط ثابتة ومتجولة من مفارز شرطة الطوارئ والنجدة وشرطة البلدة ومفارز الطرق الخارجية، تقريبا بحدود 217 نقطة، والوضع الأمني جيد جدا في كركوك ونحن مستمرون في إجراءاتنا الأمنية".

الخطة الأمنية الجديدة من شأنها أن تعزز الأمن والاستقرار في المدينة، وأن تبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين وتزيل ما قد يساورهم من مخاوف من احتمال وقوع هجمات تشنها المجاميع المسلحة تعكر صفو فرحتهم بالعيد.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" من كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG