Accessibility links

logo-print

بطولة للتايكواندو في الكوت بدعم إماراتي


أقام الاتحاد الفرعي للعبة التايكواندو في قضاء العزيزية شمالي مدينة الكوت، وبدعم إماراتي بطولة لرياضة التايكواندو بهدف تفعيل هذه الرياضة واجتذاب الفئات العمرية المختلفة نحوها.

وأوضح رئيس الاتحاد ستار جابر لـ "راديو سوأ" أن البطولة جاءت من أجل تفعيل اللعبة واستقطاب مختلف الفئات العمرية، خاصة بعد توقف نشاط الاتحاد المركزي طيلة الفترة الماضية لانشغاله بالانتخابات الرياضية، وأضاف: "كان الهدف من هذه البطولة تفعيل اللعبة في المحافظة وتنشيط أندية المحافظة، أما الأسباب التي أقيمت من ورائها البطولة وبالتعاون مع الجريدة بسبب توقف لسنة أو أكثر من سنة وبعدم إقامة بطولة بالمحافظة بسبب إجراء الانتخابات".

من جانبه أوضح نزار لطيف مراسل الجريدة والمشرف على البطولة أسباب قيام جريدته بتقديم الدعم لهذا الاتحاد دون سواه بقوله: "الحقيقة توجه الجريدة بهذا المجال لعدم وجود دعم قوي للرياضات الفردية مثل التايكواندو والكيك بوكسنج، ودعم قليل من اللجنة الاولمبية ووزارة الرياضة والشباب، فقامت جريدة ذا ناشينال الإماراتية بدعم هذه الرياضة، والحقيقة الدعم القادم سيكون كثيرا للرياضة في العراق".

إلى ذلك انتقدت لاعبة نادي الصويرة والمنتخب الوطني والمشاركة الوحيدة بالبطولة نور الهدى رعد انتقدت الاتحاد المركزي للعبة لعدم تقديمه الدعم المادي والمعنوي الذي يتناسب وطموحات اللاعبين، وأضافت قولها:

"أنا وأختي الوحيدتان اللتان تلعبان بالمنتخب الوطني، في واسط نحن فقط وقلة النساء أيضا في المحافظة، ومع ذلك لا يقدمون الدعم لنا. الآن أنا لاعبة منتخب وطني، هل يقبلون أن أتمرن على (الكاشي) هذا لا يصح طبعا، نحن حصلنا على دعوة من كوريا وطالبنا وأوضحنا لهم، ولم يقدموا الدعم المادي لنا، وبالتالي حرمنا من هذا المعسكر. نحن نطالب بالبساط وبالتجهيزات".

على صعيد متصل شددت الأوساط الرياضية والأكاديمية على أهمية إقامة مثل هذه البطولات، مشيرة في أحاديث مع "راديو سوا" أنها ستنعكس إيجابا على الواقع الثقافي والاجتماعي في المدينة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG