Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

البيت الأبيض يصف الإجراءات التي اتخذتها باكستان بعد وقوع هجمات مومباي بأنها ايجابية


أفاد الجيش الباكستاني أنه يجري حاليا تنفيذ عملية واسعة ضد جماعة عسكر طيبة، وأنه جرى اعتقال عدد من الأشخاص للاشتباه في علاقتهم بهجمات مومباي الإرهابية.

وقد و صف البيت الأبيض الخطوات التي اتخذتها باكستان منذ وقوع تلك الهجمات بأنها إيجابية لا سيما بعد القبض على العقل المدبر لها وحثتها على مواصلة التعاون مع الهند والولايات المتحدة لوقف أي هجمات قد تعقب ما حدث.

وقالت دانا بيرينو المتحدثة باسم البيت الأبيض:

" من المهم للغاية الآن أن تواصل الهند وباكستان التعاون فيما بينهما ومع الولايات المتحدة وحلفائنا لمنع وقوع أي هجمات قد تعقب ما حدث في مومباي، وهذاما نركز عليه الآن."

وقد أوضح مسؤولون باكستانيون أن قوات الجيش أغارت على مخيم لجماعة عسكر طيبة في مظفر آباد في المنطقة التي تسيطر عليها باكستان من كشمير واعتقلت عددا من أعضائها بدعم من طائرات الهليكوبتر العسكرية.

وقالت شيري رحمن، وزيرة الإعلام الباكستانية:

" لقد أكدت لجنة وزارية إصرار باكستان على ألا تستغل أراضيها لأية أنشطة إرهابية في المنطقة أو في العالم أجمع. وقررت تجديد عرض باكستان بمد يد التعاون إلى الهند في كل الميادين بما في ذلك تقاسم العمليات الإستخباراتية والمساعدة في التحقيقات الجارية فضلا عن إنشاء لجنة مشتركة للتحقيق، وصدرت الأوامر بمواصلة التحقيقات هنا بناء على المعلومات المتوفرة لدينا ولدى الهند وغيرها من الحلفاء."
XS
SM
MD
LG