Accessibility links

logo-print

تقرير إسرائيلي: إيران زادت ترسانتها الصاروخية ثلاثة أضعاف خلال العام الجاري


نقلت صحيفة جيروسالم بوست عن تقرير للقناة الإسرائيلية العاشرة أن إيران، وكدليل على أنها تتخذ خطوات عسكرية لتجنيب منشآتها النووية من أي تهديد باستهدافها، زادت عدد صواريخها البعيدة المدى بمقدار ثلاثة أضعاف خلال العام الجاري.

وبحسب التقرير، الذي أقرت الصحيفة بعجزها عن التحقق من صحة معلوماته، فإن إيران كانت تملك 30 صاروخ شهاب 3 في بداية العام الجاري، فيما يقدر عدد هذا النوع من الصواريخ، القادرة على ضرب إسرائيل، حاليا بأكثر من 100 صاروخ.

وقالت الصحيفة إنه في حين كانت قدرة إيران على توجيه ضربة لأي نقطة في إسرائيل أمرا معروفا لفترة طويلة، يشير التطور الأخير إلى عزم إيراني على إطلاق هجوم مضاد مطول على من يرغبون في القضاء على برنامجها النووي.

يذكر أن إيران نظمت في الصيف الماضي مناورات عسكرية كبيرة أعلنت خلالها إطلاق نسخة معدلة لصاروخ شهاب 3 الذي يصل مداه إلى 1300 كيلومتر.

إيران غير قادرة على إنتاج أسلحة نووية

في سياق متصل، نقلت وكالة انترفاكس الإخبارية عن مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء قوله إن الجمهورية الإسلامية غير قادرة في الوقت الراهن على إنتاج أسلحة نووية.

وأضاف مدير قسم التعاون الأوروبي في وزارة الخارجية فلاديمير فورنوكوف بحسب وكالة ايتار-تاس أن المعلومات المتوفرة لدى جميع الأجهزة الخاصة المكلفة بجمع المعطيات وتحليلها بهذا الشأن تؤكد ذلك.
XS
SM
MD
LG