Accessibility links

العلم العراقي الجديد قد يرى النور قبل نهاية العام الجاري


أشار رئيس لجنة الثقافة والإعلام في مجلس النواب مفيد الجزائري إلى احتمال عرض نماذج الأعلام التي اختارتها اللجنة المشرفة على اختيار العلم، إلى التصويت قبل نهاية الفصل التشريعي، مرجحا في الوقت نفسه أن تمدد هيئة رئاسة البرلمان الفصل التشريعي الحالي لغرض إقرار الموازنة العامة للدولة للعام المقبل.


وأوضح الجزائري في حديث لـ "راديو سوا" قوله: "قبل نهاية العام كل شيئ ممكن، الامر متروك لرئاسة مجلس النواب، نحن في مجلس النواب سنستأنف يوم 16 ديسمبر، وسنعمل مدة 6 إلى 7 أيام، وقد نواصل حتى نهاية العام لأن لدينا الميزانية، وهذه مهمة كبيرة جدا، وقد نعمل بشكل متواصل، ومن ثم في هذه الاثناء اذا قررت رئاسة مجلس النواب فقد يطرح موضوع العلم للتصويت".

وأضاف الجزائري أن اللجنة المشرفة على اختيار العلم تقدمت منذ نحو شهر بستة نماذج إلى رئاسة البرلمان، لافتا إلى أن هيئة الرئاسة ستختار ثلاثة من هذه النماذج لعرضها على التصويت:

"النماذج قدمت إلى رئاسة مجلس النواب من قبل اللجنة المشرفة على المسابقة والقرار بيد رئاسة البرلمان حول إدراجها موضوع اختيار علم العراق من بين الأعلام الستة".

يشار إلى أن اللجنة المشرفة على اختيار العلم تسلمت نحو 600 نموذج شارك في مسابقة تصميم العلم العراقي الجديد، ووقع الاختيار على ستة منها فقط.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG