Accessibility links

ريال مدريد يقيل مدربه الألماني شوستر ويعين راموس بدلا عنه


قرر نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم الثلاثاء إقالة مديره الفني الألماني بيرند شوستر وتعيين المدرب خواندي راموس الذي أقيل من تدريب فريق توتنهام الانكليزي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلفا له.

وسيتولى راموس تدريب ريال مدريد بشكل فوري بعقد حتى نهاية الموسم الحالي، مع وجود بند يتيح تمديد التعاقد بناء على النتائج التي يحققها الفريق فيما تبقى من الموسم الحالي.

ويعاونه في تدريب الفريق أوسكار مارتينيز الذي عمل مساعدا له في تدريب توتنهام وأشبيلية الاسباني. وستكون أول مباراة رسمية لريال مدريد بقيادة راموس هي التي يخوضها الفريق غدا الأربعاء أمام زينيت سان بطرسبرغ الروسي في دوري أبطال أوروبا.

وتنتظر راموس مهمة صعبة في مواجهة منافسه العنيد برشلونة يوم السبت المقبل في إطار فعاليات الدوري الأسباني. ويتمتع راموس بسمعة متميزة على مستوى التدريب في أسبانيا بعد أن قاد أشبيلية للفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي لموسمين متتاليين، كما فاز مع الفريق بلقب كأس ملك أسبانيا.

وأوضح بيديا مياتوفيتش مدير الكرة في النادي أن "التغيير" كان ضروريا. ووجه مياتوفيتش الشكر إلى شوستر "على جهوده" قبل أن يقدم راموس لوسائل الاعلام من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء.

وقال راموس إن المفاوضات "كانت مقتضبة ومكثفة للغاية"، موضحا أنه "حلم لكل مدرب أن يتعاقد مع ريال مدريد" ومتمنيا تحقيق النجاح مع النادي.

ولم يكشف ريال مدريد عن التعويض المادي الذي سيتقاضاه شوستر ومعاونوه نتيجة فسخ التعاقد معهم، لأن عقودهم تمتد حتى يونيو/حزيران 2010.

ولم تكن إقالة شوستر مفاجأة كبيرة بل كانت أمرا متوقعا على مدى الشهرين الماضيين. وانتقل شوستر من تدريب خيتافي إلى تدريب ريال مدريد قبل بداية الموسم الماضي ونجح في قيادة الفريق للفوز بلقب الدوري الاسباني بجدارة في أول موسم له مع الفريق.

وذكرت صحيفة "آس" الاسبانية الرياضية أن مياتوفيتش شعر بالضيق من تصريحات شوستر التشاؤمية التي قال فيها إن إحراز تقدم مع الفريق أصبح أمرا مستحيلا، وبدأ الاثنين في محاولات التعاقد مع راموس كبديل لشوستر.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "ماركا" الاسبانية اليوم الثلاثاء أن نصف مشجعي ريال مدريد أرادوا إقالة شوستر.

XS
SM
MD
LG