Accessibility links

هدوء في اليونان صباح الأربعاء بعد صدامات محدودة خلال الليل في اثينا وسالونيكي


ذكرت مصادر الشرطة أن اليونان تشهد هدوءا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعد مواجهات محدودة خلال الليل في اثينا وسالونيكي بين شبان وقوى الأمن.

ففي العاصمة، وقعت صدامات حتى الساعة الثالثة صباحا بين عناصر الشرطة وأكثر من 100 شاب كانوا يخرجون من مدرستي البوليتكنيك والحقوق اللتين يحتلونهما منذ الأحد. ولحقت أضرار بمكتب للبريد ومصرف ووكالة سياحية في وسط العاصمة.واعتقلت شرطة أثينا الثلاثاء 55 شخصا.

وفي سالونيكي، وقعت صدامات خلال الليل حتى الساعة الثانية صباحا بين قوى الأمن وحوالي 20 شابا كانوا يتحصنون في كلية الفلسفة. وفي باتراس غرب جزيرة المورة، توقفت عند منتصف الليل الصدامات التي بدأت في المساء.

وحصلت من جهة أخرى مناوشات خلال الليل في لاريسا (وسط) وكالاماتا حيث أحرقت مدرسة، وفي يوانينا وفي جزيرة زانتي، كما ذكرت مصادر الشرطة. وعاد الهدوء صباح الأربعاء إلى كل هذه المدن. وقد وقعت هذه الحوادث على اثر مقتل فتى السبت برصاص شرطي.

وسينظم الاتحاد العام للعمال اليونانيين (600 ألف عضو) واتحاد الموظفين (200 ألف عضو) الأربعاء، في وسط أثينا تجمعا كبيرا في الساعة الثانية عشرة، ودعا القادة النقابيون إلى الهدوء حتى لا تقع حوادث خلال التظاهرة.

واحتل نحو 60 طالبا لفترة وجيزة جزءا من مبنى القنصلية اليونانية في باريس يوم الثلاثاء بعد اندلاع أعمال الشغب في اليونان .وكان المحتجون يحملون لافتة تحمل اسم الكسندروس جريجورو بولوس الفتى الذي أثار مقتله احتجاجات عنيفة في أنحاء اليونان، ويأتي ذلك بعد يوم من احتجاج مماثل في القنصلية اليونانية في برلين.

وقال الملحق الصحفي للسفارة اليونانية في باريس إن الطلاب دخلوا مبنى القنصلية لكنهم لم يدخلوا مكاتبها التي تقع في الطابق الأول، مضيفا أن المظاهرة انفضت بعد ذلك بهدوء.

XS
SM
MD
LG